كلمتها

4 كتب يجب عليك قرائتها.. تعرف عليها

بدأ موسم اجازات الأبناء من الدراسة وأوشكت الامتحانات على الانتهاء، في هذا التوقيت عليك عزيزتي حواء التركيز على تنمية ذاتك أكثر والاهتمام بنفسك أكثر، تقدم لك منصة كلمتنا أهم 4 كتب عليك قرائتها خلال موسم إجازات الصيف.

كن الشخص الذي يجعلك سعيداً

يناقش الكتاب فكرة وهي أن أكبر كذبة قيلت لنا هي “كن مع الشخص الذي يجعلك سعيدًا”، لكن الحقيقة هي أن السعادة شيءٌ ‏تصنعه بنفسك؛ أن تكون سعيدًا مع نفسك لا يعني أن حياتك مثالية وأنك مثالي، بل يعني ‏أنك تبحث عن جوهرك وسط العيوب، ويؤكد الكتاب أن كل شخص يستحق الحب والعاطفة، حتى لو لم يقدره أحدٌ ‏بما يكفي لتعزيز هذا الاعتقاد.

50 سؤال في الحب

في هذا الكتاب تطرح المؤلفة غادة كريم سؤال “ما هو الحب؟”، وهو سؤال يطرحه البشر ولا يجيب عنه أحد، فكل الإجابات تكهنات علمية أو أدبية لوصف شعور لا يمكن وصف قوته أو تأثيره بالحياة، في ختام الكتاب ستجد السلام لأن الرؤية أصبحت أوضح، وسيكون لديك 50 إجابة عن الحب.

364 يوم سعادة

تناقش الكاتبة دعاء أمير شلبي فكرة أن للسعادة مفاتيح كثيرة لا غنى عنها للوصول إلى جوهر السعادة الحقيقي، وفي كتابها تقدم 364 مفتاحًا بعدد أيام السنة، إلا مفتاحًا واحدًا تركته لك حتى تصنعه بنفسك، وبعد قراءتك لهذا الكتاب سوف تجد الطريق إليه حيث وضعت خطة تدرك من خلالها من أنت وما هي مهاراتك التي تساعدك في الوصول إلى السعادة، ليس لنفسك فقط، بل وللمحيطين بك أيضًا.

أسرة سعيدة

يناقش الكاتب محمود نواف فكرة افتقاد عائلات كثيرة إلى أهم معنى من معاني الأسرة وهو السعادة
بسبب كثرة الضغوط والإلتزامات التي عليهم، معظم الأسر أصبحت تعيش أجواء مليئة بالكآبة والتعاسة والملل، ويقدم لك الكتاب قواعد في التربية وقواعد للأبوين لتحقيق مفهوم الأسرة السعيدة
الذي أصبح غائباً عن الكثير من العائلات في هذه الأيام.

اقرأ أيضاً: هل أنتِ في علاقة سامة؟.. إليكِ الإجابة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى