كلمتها

كيف تستخدمي عجلة الألوان في تنسيق ملابسك؟

تعشق الكثير من الفتيات والنساء الموضة والأزياء، وترغب في شراء أحدث الصيحات، لكن أثناء ارتداء الملابس تقع في مأزق تنسيق الألوان، وهو الأمر الذي يجعل المرأة أحيانًا ترتدي ملابس غير متناسقة على الإطلاق.

لذلك تخبرك منصة «كلمتنا» في هذا المقال بقواعد تنسيق ألوان ملابسك، لمظهر راقي وأنيق ومتناسق.

عجلة الألوان

عجلة الألوان هي الطريقة الاحترافية لتنسيق ألوان ملابسك يا عزيزتي، فهي عبارة عن حلقة دائرية، تضم مختلف الألوان وذلك في شكل خطوط، حيث تنقسم الألوان في العادة إلى الأساسية والفرعية ومن ثم الثانوية، ومن خلال حلقة الألوان يمكنك تنسيق ألوان ملابسكِ، ولكن قبل ذلك دعينا نتعرف على تصنيف الألوان.

أولاً: الألوان الأساسية

هي الألوان الأساسية التي تنشأ منها الألوان الأخرى، ويتم إنتاجها من مزج لونين سويًا وهذه الألوان هي: الأزرق والأصفر والأحمر.

ثانيًا: الألوان الثانوية

عندما نقوم بمزج لونين من الألوان الأساسية، تُنتج الألوان الثانوية وذلك مثل مزج اللون الأحمر مع اللون الأزرق لنحصل اللون البنفسجي، أو مزج اللون الأحمر مع الأصفر للحصول على اللون البرتقالي.

ثالثًا: الألوان الفرعية

عندما نقوم بمزج لون أساسي مع آخر ثانوي نحصل بذلك على اللون الفرعي، وهو عبارة عن درجات الألوان الأخرى مثل البرتقالي المحمر أو درجات اللون الوردي الفاتح.

اقرأ أيضًا: بدلاً من ارتداء الجينز.. إليك 5 أفكار جديدة لمظهر أنيق

كيفية استخدام عجلة الألوان

إذا نظرتِ إلى عجلة الألوان ستلاحظي أن كل لون هناك آخر يقابله بدرجاته المختلفة، وبهذه الطريقة يمكنك تنسيق ألوان ملابسك حسب الألوان المفضلة لديك وذوقك الخاص، كما يمكنك أيضًا اختيار أي لونين متجاورين أو ربما ثلاثة من خلال دائرة الألوان وتنسيقها ومن ثم ارتدائها.

أما إذا كنتِ تفضلين لون معين، يمكنك اختيار درجاته من خلال عجلة الألوان وارتدائها، مثل الأزرق الغامق والفاتح، أو الوردي الغامق «الفوشيا» وألوان الباستيل وهكذا، وهي طريقة شهيرة جدًا لدى خبراء الموضة، أو يمكنك أيضًا ارتداء الدرجة الهادئة من لونين مختلفين، ستضفي على إطلالتكِ بعض النعومة والرقة.

كما أن هناك حيلة أخرى يمكنك تطبيقها من خلال دائرة الألوان وهي اختيار ثلاثة ألوان متجاورة ومن ثم حذف اللون الذي يقع في المنتصف، وارتداء اللون الأول والأخير، وهذه الألوان عادة تضفي على إطلالتك جاذبية وأناقة.

اقرأ أيضًا: من «الشارلستون» إلى الكرانيش.. كيف عادت موضة السبعينيات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى