فعاليات و مبادرات

«طوفان الأقصى بين القانون والإعلام» ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. الثلاثاء

تستضيف مكتبة مصر الجديدة في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 7 مايو المنتدى المصري للإعلام في صالونه الشهرى والذى يحمل هذا الشهر عنوان «طوفان الأقصى بين القانون والإعلام».

ويتحدث في الندوة كل من الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة وأستاذ القانون الدولي عميد كلية الحقوق الأسبق، والمستشار حسن عمر الخبير في القانون الدولي، والإعلامي إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري سابقا.

يدير اللقاء الوزير لواء أركان حرب طارق مهدي رئيس مجلس أمناء المنتدى المصري للإعلام ومحافظ الإسكندرية والبحر الأحمر والوادي الجديد الأسبق، وذلك بحضور العديد من الشخصيات العامة والقانونيين والسياسيين ووسائل الإعلام.

قال الدكتور نبيل حلمي إن المنتدى يتناول الدور الهام للإعلام المصري في إتاحة مساحة كبيرة للأصوات المعبرة عن حقيقة ما يحدث في غزة بصفة خاصة وفلسطين بصفة عامة، وسجل حقيقة ما يحدث مع أشقائنا الفلسطينيين، في الوقت الذي انحاز الإعلام الغربي للرواية الإسرائيلية بدون مراعاة لأبسط الأعراف الصحفية والإعلامية.

كما يتناول المنتدى انتهاك إسرائيل للقانون الدولي وعدم مراعاه المدنيين وقصفها للمنشأت الصحية في حرب إبادة صريحة تحدث أمام أعين المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى