كلمتها

القومي للمرأة يطلق حملة لمناهضة العنف ضد النساء بفيديوهات توعوية

تشير إحصاءات منظمة الصحة العالمية، أن 30% من النساء حول العالم يتعرضن للعنف الجسدي أو الجنسي على يد الزوج أو آخرين، الأمر الذي يؤدي إلى إصابات جسدية مستديمة وأخرى قد تؤدي إلى وفاة المرأة، بالإضافة إلى الآلام النفسية التي تتعرض لها السيدات إثر العنف بكافة أشكاله.

في إطار ذلك يطلق المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبالتعاون مع مؤسسة سيف في مصر خلال شهر يونيو الجاري مجموعة من فيديوهات التوعية حول مناهضة العنف ضد المرأة وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: هل هناك علامات تساعدكِ على اكتشاف الرجل العنيف؟

مناهضة العنف ضد المرأة

تحرص الجهات المعنية بالمرأة على التصدي لمشكلة العنف الذي يواجه ملايين من السيدات والفتيات، لذلك كان لابد من إطلاق مشروع توعوي يهدف إلى القضاء على العنف ضد المرأة وبكافة أشكاله.

لذلك أطلق القومي للمرأة بالتعاون مع UN Women Egypt ومؤسسة سيف، سلسلة من الفيديوهات تتضمن مجموعة من الرسائل حول كيفية القضاء على العنف ضد المرأة بكافة أشكاله، والتي تأتي من بينها الابتزاز الالكتروني والتحرش الجنسي.

كذلك حصر النساء والفتيات في أدوار معينة في الحياة العملية والاجتماعية والذي يعد نوع غير مباشر من العنف، بالإضافة إلى التوعية بدور الآباء والأمهات في التصدي للعنف بكافة أشكاله ودعم بناتهم في حالة تعرضهم للعنف.

تأتي هذه الفيديوهات في إطار برنامج “مدن وأماكن عامة آمنة للنساء والفتيات” المُنفذ بالشراكة بين المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وبدعم من سفارة مملكة هولندا في مصر.

لمشاهدة هذه الفيديوهات التوعوية يمكنك زيارة الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة أو هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أو مؤسسة سيف في مصر.

اقرأ أيضًا: حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.. تجوب محافظات مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى