كلمتها

ريم بسيوني لكلمتنا: أهدي جائزة الدولة للتفوق إلى والدتي

في تصريح خاص لمنصة «كلمتنا» قالت الروائية ريم بسيوني إنها سعيدة جدًا لحصولها على جائزة الدولة للتفوق في مجال الآداب وأضافت: “فخر كبير جدًا لي الفوز بهذه الجائزة الكبيرة لأنها من الدولة المصرية فتعني الكثير بالنسبة إليّ، كما أنني أهدي جائزة الدولة إلى والدتي التي رحلت عن عالمنا منذ 4 أشهر”.

ريم بسيوني

ريم بسيوني هي روائية مصرية، تخرجت في جامعة الإسكندرية وحصلت على ليسانس الآداب من قسم اللغة الإنجليزية، لتقرر استكمال دراستها خارج مصر وحصلت بدورها على الماجيستير ومن ثم الدكتوراة من جامعة أكسفورد في بريطانيا وذلك في “علم اللغويات”.

ثم حصلت أيضًا على الدكتوراة في “تحليل الخطاب السياسي” من جامعة أكسفورد أيضًا، ثم بدأت بعد ذلك رحلتها بالتدريس في تلك الجامعة، كما حاضرت أيضًا في عدد من الجامعات الأمريكية عن الفكر والأدب العربي وكذلك الثقافة.

صدرت لها 8 روايات، لتحصد بدورها جائزة ساويرس الأدبية وذلك عن روايتها “الدكتورة هناء”، كما حصلت أيضًا على جائزة أحسن عمل مترجم وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها “بائع الفستق”، ثم حصلت روايتها أولاد الناس – ثلاثية المماليك على جائزة نجيب محفوظ للأدب وذلك من المجلس الأعلى للثقافة، لتصدر روايتها الأخيرة “القطائع” التي حازت على إعجاب وتقدير عددًا كبيرًا من القراء.

ريم بسيوني

اقرأ أيضًا: الروائية ريم بسيوني في حوارها مع كلمتنا: “علينا تقديم أعمال تحمل الصدق والجمال للشباب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى