كلمتها

من «الشارلستون» إلى الكرانيش.. كيف عادت موضة السبعينيات؟

شهدت مرحلة السبعينيات تطورًا كبيرًا في مجال الموضة حول العالم، فمنها انطلق مفهوم الأناقة لتعيد هذه الحقبة كتابة تاريخ الأزياء من جديد، لكن بعد مرور سنوات طويلة على هذه الحقبة، لجأ إليها مصممو الأزياء مجددًا في الآونة الأخيرة ليعيدوا إحيائها ولكن بلمسات عصرية.

الغريب في الأمر أن موضة السبعينيات نالت إعجاب هذا الجيل الحالي ببراعة، فأصبحت السيدات والفتيات يرتدين البناطيل الواسعة وموضة الكروشيه والقبعات والبدلات الذكورية فضلًا عن الألوان الزاهية.

في إطار ذلك تستعرض لكم منصة «كلمتنا» في السطور التالية موضة السبيعنيات وكيف تناسب شباب الألفينيات.

البناطيل الواسعة

شهدت السنوات الأخيرة عودة البناطيل القماشية الواسعة مجددًا فضلًا عن البناطيل التي عرفت بـ “الشارلستون”، ولكن تنوعت التصاميم والقصات لتظهر بأشكال مختلفة تناسب ذوق الشباب الحالي، ولتكون مناسبة للعمل أو الدارسة أو حتى المناسبات.

اشتهرت أيضًا حقبة السبعينيات ببناطيل الجينز واسعة الأرجل، لتعود هذه الموضة مجدداً حتى أصبحت الفتيات ترتدين هذه القطعة بشكل شبه دائم، سواء للتنزه أو مواعيد رسمية أو حتى مناسبات على حذاء بالكعب العالي أو حذاء رياضي.

النظارات الشمسية الضخمة وقبعات الرأس

اشتهرت حقبة السبعينيات بالنظارات الشمسية الضخمة، لتعود مجددًا في الألفينيات بأشكال متنوعة مثل: المستطيلة والمستديرة وبألوان مختلفة وزاهية تناسب أذواق الفتيات والسيدات.

كما ظهرت وانتشرت بشدة قبعات الفيدورا فضلًا عن التي تعرف بقبعات رعاة البقر، فأصبحت الفتيات ترتدين هذه القبعة خلال التنزه أو على الشاطئ، أو خلال السهرات.

البدلة

كانت تشتهر البدلة أنها للذكور فقط، لكنها أصبحت زي المرأة الرسمي، فشهدت حقبة السبعينيات ظهور هذه البدلة، لكنها اندثرت بمرور الوقت، لتعود مجددًا بأشكال مختلفة وألوان زاهية تناسب جميع الأذواق.

الوشاح

في السنوات الأخيرة عادت موضة الأوشحة من جديد، فقد ارتفعت عمليات البحث عنها إلى نسبة تصل إلى 162٪، فحقبة السبعينات اشتهرت بالأوشحة الحرير، حتى أعيد إحياء هذه الموضة مؤخرًا، فأصبحت الفتيات ترتدين الوشاح بطرق إبداعية سواء فوق رؤوسهن أو حول رقبتهن.

الكرانيش

من حقبة السبعينيات عادت موضة الكرانيش، التي تعد من أبرز الصيحات في الآونة الأخيرة، سواء الكرانيش في القمصان أو الفساتين أو البناطيل أو حتى الاكسسورات مثل الحقائب، فمع دمج هذه الموضة بألوان مبهجة من شأنها أن تضفي إليك أناقة وجاذبية خاصة.

اقرأ أيضًا: أزياء المرأة.. كيف تطورت خلال 2000 سنة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى