قهوة العلوم

“إسعاف ترانزيت”.. حملة للتوعية عن أسس الإسعافات الأولية وكيفية تطبيقها

تحت شعار “ھنساعدك تساعد” یقدم مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلیة إعلام بالمعھد العالي الكندي لتكنولوجیا الإعلام الحدیث – CIC مشروع تخرج حملة توعیة بعنوان “إسعاف ترانزیت”، لتوعية الشباب المصري عن أسس الإسعافات الأولیة لجمیع الإصابات الوارد حدوثھا یومیًا في حیاتنا جمیعًا وكیفیة تطبیقھا بالطریقة الصحیحة.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد الطلاب أن الحملة تم اعتمادها من الإسعاف المصري، وتناقش جمیع أنواع الإصابات والتصرف السلیم لكل إصابة منھم، وأیضًا تناقش الخرافات والمعلومات المغلوطة المنتشرة حول كل إصابة منھم بعد بحث عمیق قام به الفریق القائم على الحملة من الطلبة.

مصر من أكثر الدول التي ینتشر بھا مصطلح “طب الشارع”، وھو كل ما یستخدمه الناس دون التحقق من صحته في حالات الحوادث والإصابات، مثل استخدام معجون الأسنان في حالات الحروق، ففي في النصف الأول من سنة 2023 سجلت مصر 51 ألف إصابة تستدعي التدخل الفوري بالإسعافات الأولیة بین الشباب المراھق، 56% من ھذه الإصابات نتج عنھا مضاعفات مزمنة للمصابین بسبب التدخل الخاطئ وقت الإصابة.

تھدف الحملة للوصول لأكبر عدد ممكن من الشباب باستخدام كل الوسائل الحدیثة وطرق التعلم بالترفیه، وتھدف أیضًا لتصحیح كل المعلومات الخاطئة المتوارثة لدى الشعب المصري، وقد أجرى الطلاب مقابلة عدد ھائل من الأطباء والمتخصصین طب الطوارئ، أیضًا قاموا بأخذ شھادة معتمدة لمزاولة مھنة تدریب الاسعافات الأولیة.

حملة إسعاف ترانزیت في طریقھا للحصول أیضًا على الدعم الشرفي من وزارة الصحة ومن ھیئة الإسعاف المصري، ورصد الطلاب أھمیة حصول جمیع الشباب على مصدر سلیم لمبادئ الإسعافات الأولیة لكثرة النتائج المترتبة على فقدانه التي یدركھا كل من مر بقصة مؤلمة كان یمكنه تجنبھا في حال تمت مساعدته بالإسعافات السلیمة وقت إصابته وحتى وصول الإسعاف أو نقله إلى المستشفى.

تأتي الحملة تحت رعایة عمیدة الكلیة د. أمل الغزاوي ود. حنان غالي، ويضم فريق العمل كل من: ملك إیھاب، منة الله وائل، محمد یاسر، نور وجیه، سلمى رأفت، یوسف عادل، جون أشرف، میار جورج، مریم شریف، فاطمة أشرف، رودینا أشرف، یاسمین أیمن، ھنا زھران، مؤید مجد.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى