قهوة العلوم

حملة (Gen-01).. مشروع تخرج للتوعية بأهمية تعلم البرمجة

أطلق مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة ضمن مشروع تخرجهم حملة اجتماعية بعنوان (Gen-01)، تهدف إلى التوعية بأهمية تعليم الأطفال البرمجة مُنذ الصغر وتسليط الضوء على الفوائد التي تعود على الطفل من تعلم البرمجة، وذلك تحت شعار “سابقين بخطوة.. جاهزين لبكرة”.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أوضح طلاب كلية إعلام القاهرة أن الحملة اجتماعية هدفها توعية الآباء والأمهات بأهمية تعليم أطفالهم البرمجة وخاصةً أن التكنولوجيا أصبحت في كل جانب من جوانب الحياة، وتساعد البرمجة على تعزيز الإبداع والخيال ويتعلم الطفل من خلالها التعبير عن أفكاره بطرق مميزة.

وأكد الطلاب أن فكرة الحملة تتزامن مع التطورات التكنولوجية السريعة التي يتجه نحوها العالم، ويجمع شعار الحملة “سابقين بخطوة.. جاهزين لبكرة” بين الهدف الأساسي للحملة في إنشاء جيل تعلم البرمجة منذ الصغر ليسبق الزمن بخطوة فارقة ليشكل بها مستقبله، بالإضافة إلى إعداد الطفل للمستقبل بكفاءة وفعالية مع التطور التكنولوجي للمجتمع.

تأتي الحملة تحت إشراف د. تغريد مجدي وأ. شيماء نبيل، ويضم فريق العمل كل من: جهاد عصام، ياسمين عاطف، سلسبيل وليد، جميلة حسام، سماء مصطفى، آية طارق، روان شريف، وفاء خيري، أسماء عصام، محمد صابر، محمد خالد، شيماء ماجد، ريم رضا، رنا عماد، سماء ياسر، أمل زكريا، إيمان أشرف، مي عبد المنعم، يارا طارق، رحمة أيمن، ميريت فؤاد، فاطمة إبراهيم.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى