Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
ريادة أعمال

تواجه مشكلة في الإدارة المالية لشركتك الناشئة؟.. إليك دورة تدريبية تساعدك في التعلم

يواجه رواد الأعمال في مجال ريادة الأعمال العديد من المشاكل التي تتعلق بشأن الإدارة المالية في الشركات الناشئة، ذلك الأمر الذي قد يتسبب في عدم نجاح الشركات ويزيد من خطر فشلها بسبب سوء التخطيط المالي.

لذلك من المهم تعلم المهارات الأساسية التي تساعدك على إدارة شركتك الناشئة ماليًا بطريقة صحيحة، ويمكنك ذلك من خلال الالتحاق بالدورة التدريبية الإدارة المالية في الشركات الناشئة بدون أي متطلبات والتي يتم تقديمها “أون لاين” عبر الإنترنت كما يتم تقديمها بلغة الإشارة أيضًا، وتأتي تلك الدورة التدريبية ضمن حملة مليون ريادي التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وتأتي حملة “المليون ريادي” في إطار مشروع رواد 2030 ورؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، والذي يهدف إلى تأهيل مليون رائد أعمال بحلول عام 2030 وتوفير المواد التعليمية اللازمة لهم عبر الإنترنت.

الإدارة المالية

وتستهدف حملة “المليون ريادي” الشباب المصري من مختلف الفئات وجميع الأعمار، ويتم تقديم برنامج تدريبي كامل عبر الإنترنت وبرامج تدريبية مخصصة لريادة الأعمال باللغتين العربية والإنجليزية من خلال مدربين على أعلى مستوى، وفي نهاية البرنامج يحصل المتدرب على شهادة إتمام الدورة التدريبية.

الإدارة المالية

اقرأ أيضًا: “المليون ريادي”.. مبادرة جديدة للشباب المصري تعرف عليها

أما عن أهم الأشياء التي سيتعلمها المتقدم للدورة التدريبية الإدارة المالية في الشركات الناشئة فهي:

1. طريقة بناء نموذج مالي وتقييم الشركة بشكل صحيح.

2. التعرف على كيفية تحديد أفضل مصدر لرأس المال لشركتك.

3. التعرف على كيفية العثور على افتراضات الإيرادات والمصروفات.

4. تعلم كيفية العثور على المستثمرين وتقديم العروض لهم.

وعن محتوى الدورة التدريبية الإدارة المالية في الشركات الناشئة فهي تحتوي على 15 محاضرات لا تتخطى مدتهم جميعًا ثلاث ساعات، وتنقسم المحاضرات إلى أربعة أقسام هم:

  • القسم الأول: والذي يتحدث عن التخطيط المالي للشركات، ويتضمن 3 محاضرات هم دورة حياة الشركات الناشئة، التخطيط للشركات الناشئة، وتخطيط الأعمال.
  • اﻟﻘﺴﻢ الثاني: يتحدث عن تحليل القوائم المالية، ويتضمن 4 ﻣﺤﺎﺿﺮاﺕ هم ميزان المراجعة، جزئين لقائمة الدخل، وقائمة التدفقات النقدية.
  • اﻟﻘﺴﻢ الثالث: يتحدث عن التنبؤ المالي، ويتضمن 4 ﻣﺤﺎﺿﺮاﺕ هم النفقات الرأسمالية، الإيرادات والمصروفات، رأس المال المستثمر، وقيمة الشركة مقابل قيمة المؤسسة.
  • اﻟﻘﺴﻢ الرابع: يتحدث عن تقييم الشركة، ويتضمن 4 ﻣﺤﺎﺿﺮاﺕ هم النقاط التي يجب أن تأخذ في الاعتبار، التقييم على أساس التدفقات النقدية المخصومة، 10 أخطاء شائعة، والتقييم على أساس الأسواق.

الإدارة المالية

اقرأ أيضًا: ترغب في تعلم مهارات القيادة الفعالة؟ .. إليك دورة تدريبية ضمن حملة مليون ريادي

أما عن مقدمها فهو عمرو حسين الألفي، رئيس قسم البحوث بشركة برايم لتداول الأوراق المالية، وهو صاحب خبرة تفوق 23 عامًا في أسواق المال وقطاع الاتصالات اللاسلكية، بالإضافة إلى أنه شغل منصب مدير إدارة البحوث بشركة شعاع لتداول الأوراق المالية، وأيضًا مدير إدارة البحوث بشركة “سي آي كابيتال”، وهو رئيس سابق للجمعية المصرية لخبراء الاستثمار وحاليًا الأمين العام للجمعية وعضو في معهد المحللين الماليين المعتمدين بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما يعمل الألفي مقدم الدورة التدريبية محاضر مساعد للتمويل في كل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، جامعة حلوان، جامعة عين شمس، وجامعة مصر الدولية، إلى جانب أنه يشارك فى العديد من ورش العمل المختصة بتقييم الشركات في الجامعة الألمانية بالقاهرة.

يمكنك التسجيل في الدورة التدريبية الإدارة المالية في الشركات الناشئة .. من هنا

اقرأ أيضًا: “خليك ريادي” .. حملة جديدة تطلقها الدولة المصرية لأبناء العاملين بالجهات الحكومية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720