Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
خروجتنا

رحلة إلى جزر القمر.. بعيدًا عن ضوضاء العالم

إن السياحة في جزر القمر مختلفة تمامَا عن السياحة في أي مكان آخر، فهذه الجزر تكاد تكون أقرب إلى الحلم أو الخيال، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر المتناثرة قبالة سواحل أفريقيا في المحيط الهندي، كما أنها مكان مثالي تماماً لأولئك الذين يريدون الابتعاد عن الضجيج وصخب الحياة والمدن والحداثة والتحضر، لتنعم هناك بمناظر أشجار الموز وأشجار النخيل وزهورالايلنغ العطرية، ويعبأ المكان هناك رائحة القرنفل التي تنعش الهواء.

كما أن أغلبية السكان المحليين من المسلمين و هذا لا يعني أنه لا يوجد كحول أو ملابس عارية لاحترام تقاليد السكان وثقافتهم، جزر القمر حدث بها أكثر من عشرين انقلاب منذ حصولها على الاستقلال عام 1975.

وفي هذا التقرير تصطحبكم منصة “كلمتنا” في زيارة لأرض جزر القمر التي لا يعرف عنها الكثيرين.

السياحة في جزر القمر: 

جزيرة موهيلي

من أصغر وأروع الجزر، وجميع من ذهبوا إليها أشادوا بأن التواجد فيها يعطيك شعور بأنك بعيد عن كوكب الأرض نفسه وضجيجه لقلة عدد سكانها، ولذلك فإنك لن تجد الكثير من الحداثة والتطور في المنطقة، لهذا يعتبر مكان رائع لعشاق الطبيعة و كل من يريد الابتعاد عن ضوضاء المدينة.

كما أنه يمكنك أن تجد الحديقة الوطنية الوحيدة في البلاد في جزيرة موهيلي، أما عن عشاق الطبيعة فاستكشاف الجزر الصخرية الصغيرة التي تنتشر في الجزيرة، من المقترحات الجيدة جدا لهم لمزيد من المتعة والمغامرة، كذلك استكشاف الحياة البحرية عن قرب لرؤية السلاحف البحرية والحيتان والدلافين، أما عن الحياة البرية لا تخلو من العجائب والطبيعة الخلابة لترى هناك الكثير من الجمال البكر.

جزيرة أنجوان

تلقب جزيرة أنجوان بـ “لؤلؤة جزر القمر” فهي جزيرة رائعة ومثالية للغاية، كما يمكنك أن تجد بها كل ما تريد من الاسترخاء، وذلك لأنها جزيرة منعزلة، كما يصفها السياح “أن الطبيعة بها بكرًا” وسوف تجد فيها مزارع عربية قديمة، لتستنشق بها رائحة القرنفل وزهورالايلنغ في في كل نسيم عابر، رف عن سكانها بالاجتهاد والكفاح في العمل لأنك سوف تجد أن السكان المحليون يعملون بشكل مكثف.

ومن الممارسات التي يمكنك أن تفعلها هناك تسلق المرتفعات، لتستشعر البرودة أكثر، وتشاهد السحب التي تلف و تغلف الغابات المطيرة.

جزيرة القمر الكبرى

وهي من أكبر جزر القمر، حيث تحتل مساحة 60 كيلومتراً، كما أنها الأكثر تطوراً واستقراراً في الاقتصاد، وبها واحدة من المدن الأكثر شعبية “مدينة موروني” وهي عاصمة جزر القمر، كما يمكنك أن ترى الحمم المتجمدة الداكنة في جميع أنحاء الجزيرة، والاستمتاع بزيارة الشواطيء الرملية البيضاء، لترى المناظر الطبيعية الجميلة.

جزيرة القمر الكبرى تعتبر بجدارة هي المكان الأمثل والأكثر شهرة لقضاء وقت مميز “شهر العسل” لكل زوجين يرغبان في الحصول على شهر عسل مثالي بعيداً عن الحياة المزدحمة والمضغوطة، وفي حال أنك قررت في السفر إلى الجنوب للتعرف أكثر على جزر القمر ستتمكن من مشاهدة الأراضي الزراعية الجميلة المليئة بالفانيليا وجوزالهند والموز ومزارع الكاسافا.

بركان القرطالة

يعتبر أكبر بركان نشط في العالم، فهو يقع على جزيرة القمر الكبرى، ويحتل مساحة 2300، وللأسف أنه من البراكين النشطة، التي تندلع باستمرار، كل 11 سنة تقريبًا، وهذه الحادثة متكررة منذ بداية القرن 19 و قد كان آخر انفجار في عام 2005 والذي استمر لمدة 14 يومًا، أطول فترة للبركان في اندلاعه.

والبلاد تحاول أن تتعافى بشكل جيد بعد الانفجارات البركانية التي تتعرض لها، ولكنك سوف تحب الحمم البركانية المتجمدة التي يخلفها البركان حيث تتكون طرق رائعة تصلح للمشي لمسافات طويلة كما يمكنك الصعود إلى حافة البركان و لكن عليك أن تكون حذراً فهي رحلة صعبة تمد ليومين.

اقرأ أيضًا: من أعلى رافعة إلى كهف في الجبل.. تعرف على أغرب المطاعم حول العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720