Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
خروجتنا

أشهر 11 دور أوبرا حول العالم.. تعرف عليهم

تعتبر دار الأوبرا من أهم المراكز الفنية والثقافية الموجودة داخل الدولة، وكلمة opera هي كلمة إيطالية مشتقة من كلمة opus اللاتينية ومعناها عمل أدبي أو فني شامل يقدم على خشبة المسرح ويشمل كل أنواع الفنون من الكتابة والغناء والعزف والرقص والديكور، وتصحبكم منصة كلمتنا في جولة تعريفية بأشهر 11 دور أوبرا حول العالم.

دار الأوبرا المصرية

هي مركز ثقافي يقدم عروض فنية في القاهرة، وتضم دار الأوبرا معظم الفرق الموسيقية والفنية، وتقع في جزيرة الزمالك بالقرب من وسط القاهرة.

يعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988م، هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869م، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971م، بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاماً.

لا سكالا

تقع دار أوبرا لا سكالا في مدينة ميلانو الإيطالية، وهي من أشهر دور الأوبرا في العالم، وتم افتتاحها في أغسطس عام 1778م، وتعرف بدقة وجودة الصوت فيها.

باليسيه غارنييه

يسمى أيضًا قصر غارنييه أو أوبرا باريس، ويقع داخل ميدان الأوبرا في باريس بفرنسا، تحتوي هذه الأوبرا على 1600 مقعدًا، صمم المبنى المعماري شارل غارنييه على النمط الباروكي الجديد واعتبر في وقتها درة معمارية، افتتح المبنى رسميًا عام 1875م باسم الأكاديمية الوطنية للموسيقى ودار الأوبرا.

لينكولن سنتر

يقع داخل مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية، وهو من أشهر دور الأوبرا حول العالم، وتقام فيه عروض الباليه والأوركسترا وتتميز جدرانه من الداخل بملامح خاصة ومميزة.

أوبرا سيدني

وهي من أجمل مسارح العالم وتقع داخل أستراليا، بنيت أوبرا سيدني من الخرسانة والكابلات الفولاذية لمنع التشقق، تم افتتاحها عام 1973م، وتعتبرها منظمة اليونسكو من المواقع الأكثر تميزًا حول العالم.

مسرح البولشوي

من أقدم مسارح موسكو، وهو دار الأوبرا الرئيسي في البلاد وأحد أفضل مسارح العالم، تم بناء المسرح عام 1825م واحترق عام 1853م وفي خلال ثلاث سنوات تم إعادة بنائه، تم فتحه للجمهور في منتصف القرن ال19، ومنذ ذلك الحين يحتل هذا المكان قيمة كبيرة لدى الجمهور ومحبي فن الأوبرا حول العالم.

دار الأوبرا الملكية

من أقدم البنايات وتقع داخل العاصمة الانجليزية لندن، تم بناء هذه الدار في عهد شارل الثاني عام 1660م، وتبلغ طاقة استيعابها 2268 متفرجًا، وتعرض فيه عروض الأوبرا والباليه الملكي وهي الوحيدة المتبقية عقب احراق دارين للأوبرا في القرن 19.

مسرح كولون

هو دار الأوبرا الرئيسية في بوينس أيرس عاصمة الأرجنتين، وتم افتتاحه عام 1908م وهو من بين أفضل خمسة مسارح في العالم، ويحتل المركز الثالث كأفضل دار أوبرا في العالم وفقًا لتصنيف مؤسسة ناشونال جيوغرافيك، يحتوي المسرح على 2500 مقعدًا وهو من أهم المعالم المعمارية في الأرجنتين.

مسرح سان كارلو

هو دار للأوبرا في مدينة نابولي الإيطالية، ويعتبر المسرح من أقدم المسارح الأوروبية التي لا تزال تستخدم حتى يومنا هذا، تم بناؤه عام 1737م، ويتميز بالزخارف الذهبية الجذابة والمفروشات باللونين الأزرق والذهبي.

أوبرا فيينا

تقع داخل النمسا، وهي من أقدم دور الأوبرا في العالم ومن أهم المعالم السياحية للبلد، وتم بناء المبنى عام 1869م، وتتميز دار أوبرا فيينا بفنها المعماري الجذاب الذي يعكس العمارة الباروكية من الزمن الإمبراطوري.

أوبرا كوبنهاجن

تقع في جزيرة هولمن في مدينة كونهاجن داخل دولة الدنمارك، وتحيط بها مجموعة من الآثار المميزة، وهي من أجدد دور الأوبرا حول العالم حيث تم افتتاحها عام 2005م من خلال إقامة حفل لعرض أوبرا عايدة للموسيقار الايطالي فيردي.

اقرأ ايضاً: في اليوم العالمي للسياحة.. تعرف على أشهر الوجهات السياحية في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720