Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلام رجالة

الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.. كل ما تريد معرفته عنها

جامعة مصرية رائدة في التعلم الإلكتروني، وتتميز بنظام فريد يجمع بين تكنولوجيا التعلم الإلكتروني والحضور بالمراكز الدراسية المنتشرة في 12 محافظة بمختلف أنحاء الجمهورية، فما هي تفاصيل الإلتحاق بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية والشروط، تقدم لكم منصة كلمتنا في التقرير التالي كل ما تريدون معرفته عن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.

تم إنشاء الجامعة بالقرار الجمهوري رقم 223 لعام 2008  كأول جامعة مصرية تتبنى المبدأ التعليمي الإلكتروني، وتحولت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني إلى جامعة أهلية، وذلك بقرار رئيس الجمهورية رقم 71 لعام 2018، من أجل المساهمة في الارتقاء بجودة التعليم العالي، وتقديم خدمات تعليمية لجميع المحافظات بمستوى عال للغاية، وبتكلفة مجتمعية مناسبة.

وتدع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية الطلاب والطالبات من حملة الشهادة الثانوية العامة في مصر، إلى الالتحاق بها والحصول على شهادة البكالوريوس، وكذلك الحاصلين على شهادة البكالوريوس والراغبين في استكمال دراساتهم العليا للحصول على درجات الدبلوم والماجستير.

والشهادة التي تمنحها الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية هي شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ومعادلة لما تمنحه الجامعات المصرية في الدرجات الأكاديمية المناظرة.

كما تمنح برامجها المشتركة أيضاً شهادات صادرة من الجامعة المصرية والجامعة الحكومية.

وتنتشر مراكز الجامعة في العديد من المدن على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة مثل القاهرة، وأسيوط والمنوفية والإسكندرية والغردقة وقنا وسوهاج وبني سويف وأسوان ومدينة السادات والفيوم والإسماعيلية، وذلك بمقر الجامعات الحكومية المتواجدة داخل تلك المحافظات.

أسلوب التدريس

تعتمد الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية على نظام تدريس يحقق التوازن بين التعليم الرقمي والتقليدي ويشمل التالي:

أولاً الدراسة وجها لوجه عبر الحضور في المراكز الدراسية، والمحاضرات عبر التواصل بالفيديو باستخدام تقنية الـ Video Conference، ويحضر الطالب امتحاناته  في تلك المراكز.

ثانياً الدراسة والتعلم عن بعد من خلال حضور الفصول الافتراضية والمقررات الإلكترونية والأنشطة والاختبارات الإلكترونية.

ثالثاً التعلم الذاتي والذي يعتمد على إمكانية الرجوع للمحاضرات المسجلة وعمل التكاليف والمشاريع والاطلاع على الكتب والمقررات الدراسية الإلكترونية التفاعلية.

ويوجد بالجامعة تخصصات تواكب التكنولوجيا حيث يوجد بها 8 كليات، تم تفعيل 3 منها وهما تكنولوجيا المعلومات، إدارة الأعمال، الدراسات التربوية، وجاري تفعيل الكلية الرابعة والتي ستكون لغات وترجمة وإعلام.

وأعلن المجلس الاعلي للجامعات الخاصة التنسيق العام للكليات، وقد تم تحديد تنسيق الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية وهو:

تنسيق كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات: الحد الأدني للقبول والتسجيل بالكلية هو: 70 ٪.

تنسيق كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال: الحد الأدني للقبول والتسجيل بالكلية هو: 60٪.

تنسيق كلية الدراسات التربوية: الحد الأدني للقبول والتسجيل بالكلية هو: 60٪.

مميزات الجامعة

ومن أهم مميزات الإلتحاق بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية هي:

. شهادة جامعية معتمدة من وزارة التعليم العالي.

. عضوية اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الافريقية.

. توفير جهد السفر على الطالب حيث إنها موجودة داخل الجامعات الحكومية في (أسيوط – عين شمس – الإسكندرية – المنوفية – مدينة السادات – طنطا – الإسماعيلية – الفيوم – بني سويف – سوهاج – قنا – الغردقة – أسوان).

. تخصصات متوافقة مع وظائف المستقبل المطلوبة في سوق العمل.

. كورسات تقوية في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

. مناهج متطورة تواكب أحدث التغيرات.

. نخبة من أعضاء هيئة للتدريس من كبرى الجامعات المصرية والأجنبية.

. منصة إلكترونية للمحاضرات والموارد التعليمية.

. كتب دراسية إلكترونية.

. مصروفات دراسية مناسبة.

اقرأ ايضاً: تعرف على شروط قبول ذوي الهمم في الجامعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720