Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلام رجالة

تعرف على أهم 6 أفلام تعرض في مهرجان القاهرة السينمائي

بدأ العد التنازلي لفعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي ينتظرة الكثير كل عام، والذي يضم أكثر من 100 فيلم محلي وعالمي في أقسام المهرجان المختلفة، ويتنافس 14 فيلما في المسابقة الرسمية على جائزة المهرجان الكبرى “الهرم الذهبي”، وسنتعرف في موضوعنا اليوم عن أكثر الأفلام المهمة التي ستعرض في مهرجان القاهرة السينمائي.

فيلم Vortex:

يعتبر هذا الفيلم من أكثر الأفلام المميزة في مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي، كما أنه يشارك في قسم العروض الخاصة بالدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وهذا الفيلم هو للمخرج الفرنسي الأرجنتيني “جاسبار نوي”، الذي واحدا من أهم ضيوف مهرجان “كان السينمائي”، كما أن ثمانية أفلام من أعماله تشارك في مسابقة الرسمية، حيث تدور أحداث الفيلم حول الأيام الأخيرة لزوجين مسنين مصابين بالخرف.

فيلم Wheel of Fortune and Fantasy:

يعتبر المهرجان هذا العام مختلفا، والسبب يعود إلى مشاركة المخرج الياباني بفيلمه في اثنين من أهم المهرجانات السينمائية في العالم، حيث فاز بجائزة شارك الفيلم الأول في مهرجان برلين السينمائي حيث وفاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى، أما الثاني في مهرجان كان السينمائي، حيث وفاز بجائزة أفضل سيناريو، وجائزة الفريسي “الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية”، إضافة إلى ذلك يشارك الفيلمان بقسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة في الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي.

إضافة الذى ذلك يشارك المخرج الياباني ريوسوكي ياماجوتشي في هذا العام من مهرجان القاهرة السينمائي بفيلمين، الأول هو فيلم “عجلة الحظ والفانتازيا”، الذي تدور أحداثه حول حياة المرأة في اليابان عبر ثلاث حكايات مختلفة، ويتحدث حول ترابط تتأثر فيه العلاقات الإنسانية بفرصة مصيرية لا يمكن التنبؤ بها، أما الفيلم الثاني “قودي سيارتي Drive My Car” فيدور حول ممثل ومخرج مسرحي، لا يزال غير قادر على التكيف مع فقدان زوجته المحبوبة بعد عامين من وفاتها.

فيلم A Chiara:

قد حاز ذلك الفيلم على اهتمام كبير، لذلك فاز الفيلم بجائزة السينما الأوروبية من مهرجان كان السينمائي، ويشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي هذا العام.

فيلم “كيارا” هو الجزء الثالث في ثلاثية المخرج الإيطالي جوناس كاريبيانو، فقد حصل ذلك الفيلم على استحسان نقدي بشكل كبير، أكثر من الجزئين السابقين الأولين Mediterranea 2011، وA Coimbra 2017، حيث تدور أحداث الفيلم حول عائلة المراهقة كيارا، التي قد تبدو سعيدة في الظاهر، لكنها تجد نفسها فجأة مهددة بالانهيار بعد الاختفاء المفاجئ للأب، مما يدفع كيارا لتسخير كل طاقتها للبحث عن سبب اختفائه.

فيلم House of Gucci:

المميز بذلك الفيلم إنه يعرض في قسم الاختيار الرسمي، والذي يكون خارج مسابقة الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي.

والفيلم من إخراج المخرج العالمي ريدلي سكوت، ومن بطولة ليدي غاغا وآل باتشينو وجاريد ليتو وآدم درايفر، وتدور أحداث الفيلم حول الإمبراطورية العائلية التي وراء بيت الأزياء الإيطالي الشهير “جوتشي”، ويمتد الفيلم على مدى ثلاثة عقود من الحب والخيانة والانحلال والانتقام والقتل، ويكشف حول معنى الاسم وقيمته وإلى أي مدى ستذهب العائلة من أجل السيطرة.

أقرأ أيضا: لعشاق الخط العربي.. فرصة للتسجيل بمنحة مدرسة “خضر البورسعيدي” المجانية

فيلم The Odd-Job Men:

حصل ذلك الفيلم على جائزة السينما الأوروبية من مهرجان لوكارنو، إضافة إلى ذلك يشارك الفيلم في قسم البانوراما الدولية في الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي،

وفيلم”رجال الوظائف الغريبة” من إخراج الإسباني نويس بايوس، يصنف كتصنيف كوميدي يدور حول أسبوع في حياة موهير فاليرو وبيب، عامل في شركة سباكة وكهرباء صغيرة في ضواحي برشلونة، من بينهم سباك مغربي شاب يتعين عليه أن يتعامل مع زملاء، وعملاء غريبي الأطوار من أجل اجتياز اختبار العقد الأسبوعي.

فيلم Petite Maman:

قد فاز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو من مهرجان كان السينمائي قبل عامين، ويدور الفيلم حول فتاة تدعى نيللي البالغة من العمر 8 سنوات، والتي فقدت جدتها المحبوبة، ثم تكتشف نيللي في منزل الجدة والغابات المحيطة به، كثير من الأحداث المريبة، حيث اعتادت أمها على اللعب وقامت ببناء منزل الشجرة الذي سمعت نيللي عنه الكثير، وقد شارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي ورشح لجائزة الدب الذهبي.

وهكذا نكون أوفينا عن حديثنا اليوم، وتعرفنا عن أكثر الأفلام المميزة والمهمة التي ستعرض في مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام.

أقرأ أيضا: من الخيامية إلى “الطفاية دي”.. ماذا سيحدث للحرف اليدوية في المستقبل؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720