Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
خروجتنا

تعرف على اتيكيت الخروج من المنزل

عند خروجك من المنزل ومقابلتك للعالم الخارجي، مع مختلف شخصياته وطباقته وسلوكياته واختلاف البيئة التي تربى فيها كل شخص، عليك أن تتعرف على بعض الأمور التي يجب عليك اتباعها عند خروجك من المنزل.

فإن كنت من المهتمين بالإتيكيت والحفاظ على وضعك الاجتماعي عليك اتباعها، والوضع الاجتماعي لا يعتمد هنا على المستوى المادي وإنما يعتمد بشكل أساسي على الأخلاق.

1- احترام المواعيد: 

إذا اتفقت مع أحدهم على اللقاء الساعة الخامسة مساءً، فاحضر الساعة الخامسة وليس بعدها، من أفضل الصفات التي ينبغي أن يتحلى بها الفرد أن يكون صادق الوعد، ملتزم بمواعيده، كما أنك بتأخرك تترك انطباعًا لدى الشخص الآخر أنك لا تقدر وقتك ولا وقته أيضًا.

2- النظر إلى من تتحدث:

إذا كنت تتحدث إلى شخص ما، فلا تنظر إلى الهاتف وأنت تحادثه أو تنظر بعيدًا، فتلك إشارة على عدم اهتمامك به، كما أنّ التحديق فيه يعدّ مبالغًا بعض الشيء، احرص على استخدام التواصل البصري بشكل متوازن، يضمن لك حوارًا فعّالاً واحترامًا متبادلاً.

3- تذكر الناس بأسمائهم: 

أكثر ما يحب كثير من الناس سماعه هو أسمائهم، تجنب أيضًا إطلاق الألقاب على الأشخاص سوى بحذر شديد بعد توطد العلاقة، وتذكر أنه ليس شرطًا أن فلانًا يطلقون عليه اسمًا ما، أنه سعيد به.

4- عدم الإسراف في العطور:

الإسراف صفة مذمومة، ومشكلة الإسراف في وضع العطور أنها قد تؤذي البعض ممن لديهم حساسية، وقد يحرجون من إبلاغك بذلك أو ينسحبون تحت أي حجة أخرى.

5- المحافظة على المساحة الشخصية:

عندما تقابل أحدهم للمرّة الأولى، حافظ على مسافة نحو  نصف متر إلى متر ولا تلتصق به لا سيما إذا كان ذلك الشخص من الجنس الآخر.

6- الابتسامة:

لا تعبس في وجه الآخرين، فلا أحد يحب ذلك، وقبل كل شيء، تذكّر أنّ تبسمك في وجه أخيك صدقة، ولا تبتسم بشكل مبالغ فيه، فيعتقد الناس أنك تستهزء بهم وتسخر منهم، كن معتدلًا ووسطيًا في كل شئ.

7- مراعاة الألقاب الرسمية:

يكثر في الثقافة العربية استخدام الألقاب قبل الاسم حتى مع الأشخاص الذين نعرفهم جيدًا، مثل الطبيب أو المهندس فلان،نفس الحال مع الخال أو العم والجد والجدة، بل الأحرى أن تستخدم الألقاب مع من لا تعرفهم جيدًا أو بينك وبينهم علاقة رسمية.

8- مراعاة آداب الطعام: 

من آداب الطعام المنسية أن الأصغر سنًا هم من يسارعون إلى الوليمة، وآخر من يقومون عنها وذلك احترامًا للكبار، وعليك أن تأكل مما أمامك وألا تمد يدك بعيدًا، وإذا كنت بحاجة لصنف معين من الطعام عليك أن تقوم من مكانك وتطلب صنف طعامك بهدوء.

9- المبادرة بالمساعدة:

إذا وجدت زميلك بحاجة إلى المساعدة وهو يعلم أنك قادر على مساعدته، فلا تنتظر حتى يطلب منك، وبادر بمساعدته إن كان وقتك يسمح بذلك، ولا تتأخر فكما تدين تدان، لتجد من يساعدك ويقف جانبك.

10-عليك الاتصال قبل الزيارات المنزلية:

عليك إرسال رسالة أو الاتصال للتأكد من وجود أصحاب المنزل وسماحهم لك باستقبالك، ولا تعتمد على أنكم أهل.

11-لا تضعي حقيبتك جانبك على الكرسي: 

إذا كنتي خارج المنزل ومعكي حقيبة صغيرة فلا يصح أن تضعيها على قدمك، إذا كانت صغيرة ضعيها على الطاولة أمامك، أما إذا كبيرة handbag يفضل أن تضعيها إلى جانبك على الأرض.

12-لا ترتدي الكثير من الاكسسوارات: 

لايفضل أن ترتدي الكثير من الإكسسوارات، تعتبر أزرار القميص الذي تديه ضمن الاكسسوارات، وإذا كنا في فصل الشتاء وارتديتي القفازات لا يفضل ارتداء الخواتم معها، يكتفي بأسورة بسيطة.

13- ليس كل شيء متاح للحديث عنه خارج المنزل:

الثروة والمال والمشاكل العائلية، علاقات الحب، الشرف، الهدايا، لا يجب الحديث عنهم أو أن تسألي عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720