Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
فعاليات و مبادرات

تعرف على فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في يومه الثاني

انطلقت أمس الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي يقام في قلب ساحات الأوبرا المصرية، ومن المقرر أن يستمر حتى 5 ديسمبر 2021، ويضم المهرجان العديد من الفعاليات التي تدعم صناع السينما المصرية ومحبي الفن في مصر والعالم العربي، وذلك من خلال عرض العديد من الأفلام في أيام المهرجان، وفي السطور التالية ترصد منصة “كلمتنا” جدول فعاليات اليوم السبت الموافق 27 نوفمبر.

1. فيلم الافتتاح “Official Competition”:

في تمام الساعة 12:30 ظهرًا على المسرح الكبير يتم العرض الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لفيلم الافتتاح Official Competition، بطولة بينلوبي كروز وانطونيو بانديراس، وإخراج ماريانو كوهن وجاستون دوبرات، ومدة عرض الفيلم 114 دقيقة.

وتدور قصة الفيلم حول رجل أعمال ملياردير قرر صناعة فيلم ليترك بصمته الخاصة بحثًا عن الأهمية والمكانة الاجتماعية، ومن أجل ذلك وظف فريق ممتاز شكلته مخرجة شهيرة وممثلان مشهوران يسيطر عليهم صفة الغرور، ومن خلال رحلة من التحديات الغريبة يواجهان بعضهما البعض.

2. فيلم “بلوغ”:

على المسرح الصغير في الساعة 2 مساءً يتم العرض العالمي الأول للفيلم السعودي “بلوغ” إخراج سارة المسفر، فاطمة البنوي، جواهر العامري، هند الفهاد، نور الأمير، الفيلم مدته 70 دقيقة ويعرض في افتتاح مسابقة آفاق السينما العربية، ويعقب عرض الفيلم ندوة مع صناعه يقودها الناقد رامي عبد الرازق.

تدور أحداث الفيلم حول 5 قصص قصيرة من خلال 5 أفلام قصيرة لـ 5 مخرجات سعوديات، ويتناول الفيلم قضايا اجتماعية عربية من منظور مختلف تستكشف العمق الإنساني تحت وطأة المعاناة والإصرار والقلق والخوف.

3. فيلم “بنات عبد الرحمن”:

على المسرح الكبير في تمام الساعة 5:30 مساءً يتم العرض العالمي الأول للفيلم الأردني “بنات عبد الرحمن” للمخرج زيد أبو حمدان، ومدته 112 دقيقة ويعرض ضمن أفلام المسابقة الدولية، يعقب عرض الفيلم ندوة مع مخرجه زيد أبو حمدان ومجموعة من صناعه، ويدير الندوة اندرو محسن.

تدور أحداث الفيلم في حي للطبقة المتوسطة الدنيا في عمان، تعيش زينب العزباء والمتوسطة العمر حياة كئيبة وتعمل خياطة محلية وتعول والدها بعد أن رآها عن طريق الخطأ في ثوب الزفاف تقوم بتعديله من أجل رب عملها، تستيقط زينب لتجد والدها مفقودًا.

4. فيلم “قطيع من الخراف”:

في تمام الساعة 6:30 مساءً على المسرح الصغير يتم العرض الدولي الأول لفيلم “قطيع من الخراف”، وهو إنتاج اليونان، ألبانيا، صربيا، وللمخرج ديميتريس كانيلوبولوس، ومدة الفيلم 113 دقيقة يعرض ضمن برنامج البانوراما الدولية، يعقب عرض الفيلم ندوة مع مخرجه وبطلته.

تدور أحداثه حول رجل لا يستطيع دينه لآخر، وعند اكتشاف ذلك يطلب منه شخص الانضمام إليه من أجل عقد صفقة أفضل، بينما يحاول إشراك المزيد من اللاعبين في اللعبة، ثم يصل اثنين من رجال العصابات إلى المدينة للقبض على المدينين.

5.فيلم “كلشي ماكو”:

على المسرح الصغير في تمام الساعة 9 مساءً يتم العرض الأول لفيلم “كلشي ماكو”، وهو من إنتاج العراق، المملكة التحدة، فرنسا، ألمانيا، الكويت، الإمارات، للمخرجة ميسون الباجه جي، ومدته 117 دقيقة يعرض ضمن مسابقة آفاق السينما العربية للأفلام الطويلة، ويعقب عرض الفيلم ندوة مع مخرجته.

تدور أحداث الفيلم حول سارة أم عزباء وروائية دخلت في حالة من الصمت بسبب وقت العنف الطائفي الشديد وحظر التجوال الليلي في بغداد، سمحت لنا هي وجيرانها بالدخول في حياتهم اليومية، وهم يكافحون لمقاومة تفتيت عالمهم وتجديد الشعور الهش بالأمل والإيمان بمستقبل أفضل.

اقرأ أيضًا: لماذا خصص مهرجان القاهرة السينمائي “يوم صناعة السينما للشباب”؟ .. كلمتنا ترصد لك الأسباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720