Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلمتها

“حنان لاشين”.. طبيبة بيطرية تحلق في عالم الخيال

من حينٍ لآخر ربما ترهقك دراما الواقع بما يكفي، الأمر الذي يجعلك دومًا تلجأ إلى الخيال حيث العالم الآخر والتحليق نحو الأحلام، فالكتب تحقق تلك الغاية دائمًا، تهرب إليها من الواقع قليلًا ربما تجد هناك ما يطمئنك، فالدراما والفانتازيا هما مزيج من الحياة والأحلام نحو عالم آخر فريد، الأمر الذي اشتهرت به الطبيبة الكاتبةحنان لاشينأم البنين في روايتها اللي حققت نجاحًا باهرًا في مصر والوطن العربي.

اقرأ أيضًا: الإرهاب والاغتراب والهجرة.. ثلاثي نجاح روايات د. خولة حمدي

الكاتبةحنان لاشين“:

شهد عام 1971 ميلاد واحدة من أفضل وأرقى الكاتبات في مصر والشرق الأوسط، عشق كتابتها ملايين القراء وأثرت في قلوبهم، حيث تتنوع كتبها ورواياتها بين الدراما الاجتماعية المؤثرة والفانتازيا الرائعة التي تصحبك نحو عالم آخر، حتى تتفاجأ في لحظة ما أنه قد مرت ساعات طويلة بالفعل وأنت غارق بين سطور روايتها تأبى الخروج منها، فهي الكاتبة العظيمة المبدعة دحنان لاشين.

رُغم إبداعها في مجال الكتابة إلا أنها تألقت نحو عالم إنساني آخر بعيدًا كل البعد عن الكتابة، فقد حصلت على بكالوريوس الطب البيطري من جامعة الإسكندرية، فلم تكن رحيمة بقلب الإنسان فقط بين كتاباتها وإنما أخذت كائنات أخرى نصيبًا من تلك الرحمة.

حنان لاشين

كما أنها عضو اتحاد كتاب مصر، حيث بدأت رحلتها نحو الكتابة في مواقع ومجلات إلكترونية، كما قامت بكتابة قصة وسيناريو المسلسل الإذاعيأنس في بلاد العجائببطولة الفنان وجدي العربي والفنان عمرو القاضي، وقامت أيضا بكتابة حلقات لمسلسلات أخرى، ولم تتوقف د. حنان لاشين عن المضي قدمًا نحو أحلامها، حتى توجت بالمركز الأول في مسابقة قصص الخيال العلمي بموقع عمرو خالد عام 2005، عن روايتهاالسردابالتي تدور أحداثها حول العالم العربيثابت بن قرة“.

اقرأ أيضًا: “أحلام مستغانمي” .. روائية تمسكت بالهوية العربية وحصلت على جائزة نجيب محفوظ

مؤلفات حنان لاشين:

دعونا نبدأ بالدراما، الروايات الاجتماعية التي يعشقها فئة كبيرة من الشباب وبالأخص الفتيات، برعت في كتابتها حنان لاشين، من بينها رواية “غزل البنات” التي أثرت في قلوب القراء إلى درجة لا توصف، حيث كانت تناقش مشكلة اجتماعية هامة يعاني منها أغلب الشباب.

حنان لاشين

تدور أحداث الرواية حول فارس الأحلام وكيف يمكن للفتاة أن تختاره، فهي رواية تساعد الفتيات على الهبوط من كوكب الأحلام إلى الواقع، كما تتحدث الرواية أيضًا عن أحلام اليقظة، وتدعو نحو وقفة مع النفس لحل المشكلات التي تواجه الشخص.

أما عن كتابكوني صحابيةفهو مجموعة من المقالات كتبتها الطبيبة البيطرية حنان لاشين إلى الفتيات بشكل خاص، بداية من سن المراهقة فيما فوق، حيث يتحدث الكتاب عن الصحابيات الجليلات، وكيف يمكن أن يكونوا قدوة للفتيات حتى يثبتن على طريقهن، فهو كتاب ثقافي توعوي يلقي الضوء على قيم افتقدناها كثيرًا في المجتمع الحالي، في ظل الطفرة التكنولوجية الحديثة والابتعاد عن القراءة والكتب.

حنان لاشين

اقرأ أيضًا: هل عاشت “أجاثا كريستي” حكايات أشبه برواياتها الغامضة البوليسية ؟

كما أكملت حنان لاشين رحلتها نحو توعية الشباب بإصدار روايةالهالة المقدسة، التي تتحدث عن الخوف بكل أشكاله، مثل الخوف من الفقدان أو خذلان الأصدقاء، الأمر الذي قد يؤثر على حياتك بأكملها بشكل سلبي يثير توترك وقلقك دائمًا، فهي رواية عظيمة مؤثرة تساهم في زيادة الوعي والفهم بمشكلة الخوف التي يعاني منها ملايين الأشخاص في العالم أجمع.

حنان لاشين

وصولًا إلى أشهر روايات الطبيبة البيطرية حنان لاشين وهي سلسلةمملكة البلاغةالتي عشقها عدد كبير جدًا من القراء حول العالم، ومن هنا بدأت رحلة الكاتبة حنان لاشين تجاه الفانتازيا، لتترك أثرًا عظيمًا في نفوس القراء.

حنان لاشين

حيث تتكون تلك السلسلة من رواية ايكادولي ثم أوبال وتنتهي بأمانوس وسقطرى، فتلك الروايات تناقش قضايا في المجتمع نعيشها بشكل يومي مثل الصراع بين الخير والشر وآخر على الجاه والملك، وصولًا إلى الصراع الأبدي بين الفرد والمجتمع.

كما ناقشت تلك السلسلة لجوء بعض الناس إلى السحر من أجل تحقيق أحلام معينة والوصول إلى غايات محددة، فعن طريق الفانتزيا الأقرب إلى قلب القراء حيث الهروب من الواقع تألقت الكاتبة حنان لاشين لتحتل قلب عاشقي القراءة والكتب دون منافس آخر.

حنان لاشين

اقرأ أيضًا: لماذا ينجذب الشباب لروايات “دعاء عبد الرحمن”؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720