Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلمتها

طرق العناية بالشعر بعد البروتين لتحافظي على جماله

العناية بالشعر بعد البروتين من أكثر الأشياء التي تسعى إليها العديد من النساء بعد الفرد المعالج للشعر حتى لا يفقد كثافته ويتساقط ويتقصف، لذلك من المهم وجود روتين العناية بالشعر بعد البروتين ليزداد جماله وصحته أكثر وتجنب أضرار الفرد.

ومن المعروف أن البروتين علاج فعال يقلل الهيشان والتقصف ويجعل الشعر ناعمًا غير متشابك، ولكن على المدى البعيد يؤدي إلى ضعف الشعر، لذلك من المهم العناية بالشعر بعد البروتين.

لذا في السطور التالية تقدم لكِ “كلمتنا” أفضل طرق العناية بالشعر بعد البروتين، ونصائح عليكِ اتباعها لروتين العناية بجماله عليكي اتباعها، بالإضافة إلى معرفة متى لا يمكن استخدام البروتين.

العناية بالشعر بعد البروتين

روتين العناية بالشعر بعد البروتين:

1. غسيل الشعر بعد البروتين:

من أول خطوات العناية بالشعر بعد البروتين تجنب تعرض شعركِ للماء بعد علاجه بالبروتين لمدة ثلاثة أيام، لذلك تجنبي نزول البحر أو حمام السباحة، وابتعدي عن الأماكن التي تتعرض لرطوبة بل اجلسي في أماكن درجة حرارتها مناسبة، وذلك لأن الماء يتسبب في إزالة جزء من البروتين في شعركِ.

وبعد مرور الثلاثة أيام يمكنكِ غسله ولكن احرصي على عدم غسل شعركِ أكثر من مرتين في الأسبوع حتى لا تزيلي البروتين من الشعر، كما يجب عليكِ تجنب نزل البحر أو حمام السباحة كثيرًا خاصًة أن الملح والكلور مضران للشعر الذي يتم معالجته بالبروتين، ويمكنكِ حماية شعركِ قبل النزول إلى البحر أو حمام السباحة من خلال ارتداء بونيه الرأس المضاد للماء.

2. استخدام شامبو مناسب بعد العلاج بالبروتين:

يجب عليكِ استخدام شامبو لا يحتوي على سلفات وكبريتات الصوديوم، وذلك من أجل العناية بالشعر بعد البروتين لأن المواد الكيميائية في الشامبو تتسبب في التخلص من الزيوت الطبيعية المفيدة من فروة الشعر، كما أن تقوم أيضًا بإزالة مادة البروتين.

3. استخدمي بعض الزيوت الطبيعية:

يمكنكِ استخدام الزيوت الطببعية على شعركِ بعد البروتين، ولكن عليكِ معرفة أن ليست كل الزيوت ستكون مفيدة للشعر بعد استخدام البروتين حتى لا تفسد شعركِ، بل يوجد عدة زيوت وكريمات مخصصة للشعر المعالج بالبروتين.

كما يجب عليكِ الحذر من عمل حمام زيت لشعركِ خلال الأيام الأولى بعد البروتين، لأن ذلك الأمر يؤثر عليه، ولكن بعد مرور فترة يمكنكِ عمل حمام زيت ببعض الزيوت المعينة التي تصلح لذلك الأمر، ومنها:

  • زيت جوز الهند من أكثر الزيوت المفيدة والمهمة للعناية بشعرك فهو يتغلغل إلى جذور الشعر ويمنع التساقط ويقويه ويجعله ناعمًا لامعًا، فضلًا عن أنه يصلح التلف الذي قد يسببه البروتين، ويمكنكِ استخدامه من خلال تسخينه قليلًا على النار ليكون دافئًا ثم ضعيه على فروة رأسك مع التدليك ثم اتركيه طوال الليل على شعركِ واغسليه في الصباح.
  • زيت الأرجان من أكثر الزيوت الطبيعية المهمة للشعر والذي يعمل على إطالته وتقليل الهيشان، كما أنه يقوي جذور شعركِ ويمنع تساقطه ومعالجة فروة الرأس، ويمكنكِ استخدامه من خلال دهنه على شعرك قبل ساعة من الاستحمام ثم غسل الشعر.

4. ترك الشعر منسدلًا وعدم ربطه:

يجب عليكِ بعد استخدام البروتين عدم ربط شعركِ أو رفعه في الأيام الأولى، بل اتركيه منسدلًا لمدة ثلاثة أيام على الأقل، حتى لا يتكسر أو يتجعد لأن البروتين يكون وقتها لينًا، وإذا لزم الأمر يجب أن يكون مر الثلاثة أيام واربطيه بتوكة شعر خفيفة ولمدة قصيرة.

العناية بالشعر بعد البروتين

5. ابتعدي عن استخدام الحرارة وأدوات التصفيف:

من أهم الأشياء التي عليكِ اتباعها في روتين العناية بالشعر بعد البروتين أن تمنعي استخدام الحرارة أو أدوات التصفيف، خاصًة أن البروتين في الأساس هو علاج لفرد لفرد الشعر ومنع هيشانه، لذلك ابتعدي عن الحرارة والمكواة والسشوار لأن ذلك يضر بالشعر المعالج بالبروتين.

6. لا تستخدمي صبغات الشعر:

من أهم طرق العناية بالشعر بعد البروتين الحرص على الابتعاد تمامًا عن الصبغات لأنها تضر كثيرًا بالشعر المعالج بالبروتين، كما تؤدي إلى تلفه وتقصفه وتساقطه أيضًا.

7. النوم على وسادة حريرية:

النوم على الوسادة العادية يزيد من احتكاك الشعرات ببعضها ذلك الأمر الذي يؤدي إلى تجعد شعركِ وزوال البروتين سريعًا، لذلك يجب عليكِ النوم على الوسادة الحريرية حتى تقللي من احتكاك الشعر مما يجعل عمر البروتين طويل المدى.

8. الحفاظ على نظام غذائي متوازن:

من أهم الأشياء التي تؤثر على صحة شعركِ الأطعمة الغذائية الصحية، لذلك احرصي على الحفاظ على نظام غذائي صحي جيد به الفيتامينات والمعادن للمحافظة على تغذية شعركِ وقوته.

العناية بالشعر بعد البروتين

متى لا يمكنكِ استخدام البروتين؟

يجب عليكِ عدم اللجوء للبروتين كحل دائم لفرد شعركِ، وذلك لعدة أسباب أبرزها وجود أنواع من البروتين تحتوي على مادة الفورمالين التي لها العديد من الأضرار وتحرق فروة الرأس وتسبب تلف الشعر وتساقطه.

كما يجب عليكِ عدم استخدام البروتين إذا كنتِ تعانين من فروة رأس حساسة، فيؤدي البروتين إلى زيادة الحساسية وتهيج الفروة، بالإضافة إلى أنه يجب تجنب تمامًا استخدام البروتين أكثر من مرة في العام الواحد، لأن ذلك الأمر يؤدي إلى تدمير فروة الرأس وبصيلات الشعر.

اقرأ أيضًا: كيفية العناية بالشعر الكيرلي بسهولة في 7 خطوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720