Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
فعاليات و مبادرات

«عم سبعبع في محنة».. بعد بتر قدم الفنان شريف دسوقي دعم ومحبة من الجمهور

رضا الشويخي

لا يعرف المرض تفرقة بين الناس، وكلنا معرضون له، ولكن الدعم النفسي يؤثر بالتأكيد على حالة المريض، وهو ما أسرعت إليه الفنانة بدرية طلبة، حيث طلبت من متابعيها على “الفيسبوك” الدعاء للفنان الجميل شريف دسوقي، حيث أُجريت له عملية جراحية، مساء الاثنين، أسفرت عن بتر قدمه.

شريف دسوقي فنان من طراز خاص؛ فهو ابن الإسكندرية الذي عشق المسرح وبرع فيه، قبل أن تقدمه المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري في دور «سبعبع» في مسلسل “بـ 100 وش” والذي لاقى نجاحًا كبيرًا، وحصل على جائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي عام 2018م، عن دوره في فيلم “ليل خارجي”.

تفاصيل الفاجعة:
تعود تفاصيل الفاجعة إلى كواليس أحد مشاهد فيلم «وقفة رجالة»، حيث ذكر شريف دسوقي أن الإصابة حدثت خلال التصوير بالغردقة والذي استغرق نحو 6 أيام، من بينها مشهد استغرق حوالي 4 ساعات، وكانوا تجربة عمل مساج ماء البحر، وبحكم انه من الإسكندرية شارك في المشهد، حتى أُغمى عليه ومع ضخ الماء وبخار ماء البحر أدى لعمل جرح بالقدم، ولأنه مريض بداء “السكري” تضاعفت الإصابة حتى تدهورت حالته مع الوقت، وتسببت له في خراج عمقه أكثر من 7 سنتيمتر، قائلا: “طلع لي خراج في رجلي وقتها وحسيت بتنميلة شديدة، وتطور الأمر إلى تدخل جراحي.. وكنت أتألم جدًا لو حد قرب ناحية رجلي من على مسافة 20 سنتيمتر”

نصيحة طبية أم خطأ:
يقول شريف دسوقي إنه كان يتردد على المستشفيات من آن لآخر، لتلقي العلاج حتى نصحه أحد الأطباء بوضعها في مياه البحر، إذ كان يسافر إلى الإسكندرية -مسقط رأسه- وقضاء بعض الوقت داخل المياه هناك، وهو ما زاد الطين بِلة، وأدى لبتر قدمه.

دعم فني كبير:
ومن ناحيتهم حرص عدد كبير من الفنانين والنقاد على دعم الفنان شريف دسوقي، حيث ناشد الناقد المسرحي باسم صادق، المنتجين والمخرجين أن يحرصوا على دعم الفنان بمنحه الأدوار المناسبة لنه موهبة حقيقية، قائلًا: “اول مرة شفت شريف دسوقى كان في افتتاح مسرح ملك.. كان مالى المسرح حضور وطاقة ومرح بأدائه.. كان عامل حالة تمثيلية بديعة مع فرقة اسمها شوارعنا.. سألت احمد السيد مدير المسرح وقتها عنه فقال لى أنه ممثل مسرح اسكندرانى.. كل خشبة مسرح في اسكندرية بتحلف باسمه.. حسيت بالامتنان وقتها لأحمد أنه قدم لنا الطاقة المبهجة دى.. وكنت مندهش جدا.. إزاي ممثل زي ده ضيع عمره في المسرح مياخدش حقه في الظهور على الشاشات لحد دلوقتى.. احتفيت بيه وبأدائه في مقالى في الاهرام وكنت بتمنى له كل الخير والظهور اللائق بموهبته لأنه يستحق !!.

وتابع: “مشفتش شريف من يومها بس حبل الود بيننا متقطعش وفرحت جدا لما شفته مع كاملة هانم ابوذكرى في مسلسل بـ100 وش.. حسيت أنه لازم المبدعين الحقيقيين يلاقوا بعض مهما طال الزمن ووقت الشهرة مكتوب وبميعاد علمه عند ربنا وحده..
مرض شريف دلوقتى فرصة اننا نحتفى بيه اكتر ونقف جنبه ولو بدعوة صادقة من القلب.. وفرصة أكبر اننا ندعمه.. أو بالأصح المخرجين والمنتجين يدعموه في كل خطواته الجاية ونقدم له كل فرص الشغل اللى تليق بيه مش عطف ولا شفقة.. لأ لانه فعلا يستحق والممثل الموهوب يقدر يمثل بكل ما منحه الله من طاقة حتى آخر العمر..
ربنا يشفيك ويعافيك يا شريف وترجع أحسن من الاول بإذن الله.. وتمتعنا بأدوار زى سبعبع واكتر”.

فيما قال الفنان محمود البزاوي: «كل الدعم للفنان والأستاذ شريف الدسوقي ويقوم بألف صحة وسلامة يا رب.. بنحبك يا سبعبع يا جميل»، وعلق الفنان مصطفى درويش: «للأسف خبر بتر رجل شريف دسوقي حقيقي ادعوا له يا جماعة والله الواحد ما عارف يعمل إيه بس.. الله يقويك يا شريف ويشيل عنك كل اللي انت فيه، انت ماتستاهلش كل ده استغفر الله العظيم يا رب، ربي إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسالك اللطف فيه ادعوا له ربنا يقويه محنة صعبة أوي».
كل الدعوات بالشفاء العاجل للفنان الجميل ويرجع تاني للفن والإمتاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720