Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلام رجالة

فرصة لتقوية اللغة الإنجليزية.. كيف تستفيد من عضوية السفارة الأمريكية؟

يبحث الكثير من الطلاب، وبشكل خاص طلاب الجامعات عن الأماكن التي تقدم خدمات مفيدة لهم، ومن أبرز الاماكن التي تقدم خدماتها للطلاب والخريجين، السفارة الأمريكية في القاهرة، حيث تعلن بشكل دوري عن خدمات “المركز الثقافي الأمريكي.. ACC”، والتي تقدمها بشكل مجاني.

ما هو المركز الثقافي الأمريكي “ACC”؟
هو مركز داخل السفارة الأمريكية بالقاهرة لعرض أبرز الورش والفعاليات شهريا، وتقدم دورات تدريبية في مجالات التسويق والمهارات الشخصية وطرق العرض والتقديم، وكذلك دبلومات في مجال الهندسة والإسعافات الأولية وغيرها. ويتم إعلان جدول كل شهر على الموقع.

ماذا يقدم المركز من خدمات أخرى؟
يقدم المركز خدمات تقوية اللغة الإنجليزية من خلال فعاليات نادي المحادثة الإنجليزية، والذي يعقد أسبوعيا.

يقدم المركز خدمات لمناقشة الأفلام المختلفة، بحضور متخصصين، بجانب ندوات تثقيفية حول السياسة الأمريكية والمجتمع الأمريكي.

وللراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، يقدم المركز ندوات حول فرص الابتعاث للخارج والدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية.
كما تقدم السفارة العديد من الفرص للمصريين للمشاركة في البرامج الأكاديمية والمهنية قصيرة الأجل في الولايات المتحدة. ويمكنك معرفتها من خلال هذا الرابط

كيف يمكن الاشتراك في نادي المحادثة باللغة الإنجليزية؟
يقدم المركز الثقافي الأمريكي نادي المحادثة “English conversation” كل يوم أربعاء، والذي يجمع عشر أشخاص بحضور شخص أجنبي، ويبدأ الحديث عن موضوع تم تحديده من قبلها، وتبدأ المناقشات بين المجموعات المختلفة، حيث تجلس كل مجموعة على طاولة للحديث، بحسب مستويات المشاركين: beginner وintermediate، وتختار ما يناسبك حسب مستواك.

هل هناك دورات متخصصة؟
تقدم السفارةدورات ال “maker diploma”، والتي تقدم معلومات كثيرة في مجال الهندسة، ومدتها شهرين، وقبلها بشهر تُعقد General sessions، ومن المهم أن تحضر واحدة من هذه الدورات، حيث يتم التسجيل ويكون هناك قبول ورفض حسب الأفضلية، ولكن هذه الدورات للأعضاء فقط، وليست متاحة للجميع.

كيف يمكنك الحصول على العضوية؟
لتتمكن من الاشتراك والحصول على العضوية، لا بد أن يكون سنك أكبر من 18 سنة، ولديك بطاقة رقم قومي غير منتهية أو مكسورة، ويكون معاك صورة منها، أو رخصة قيادة أو جواز سفر، والأفضل الذهاب مبكرا منذ 8:30 صباحا، لأن الدخول بأسبقية الحضور، ويتم عمل كارنيه العضوية من 10 حتى 12 صباحا، والاستلام في نفس اليوم مجانا تماما.
كيف يمكنك الذهاب؟
العنوان في جاردن سيتي، محطة مترو أنور السادات، وهناك تسأل على السفارة الأمريكية، والمشي لمدة 10 دقائق تقريبا.

لست عضوا.. كيف أستفيد من الخدمات؟

هناك الكثير من الخدمات التي يمكنك الاستفادة منها دون عضوية، منها حضور الفعاليات ونادي المحادثة، والاستفادة من المكتبة، والأرشيف الإليكتروني وغيرها، ولكن العضوية مفيدة؛ كونها تمنحك خدمات لا تتوفر لغيرك مثل الاستعارة أو حضور بعض الفعاليات المقتصرة حضورها على الأعضاء فقط.

ما الخدمات الأخرى المتاحة؟
هناك أجهزة كمبيوتر وإنترنيت سريع جدا، سواء للمذاكرة أو الأبحاث وغيرهم. هناك أيضا
شاشات سينما وأفلام يمكن تشغيلها والاستمتاع بالمشاهدة، ولا تخش من الملل، هناك “اكس بوكس” يمكن اللعب والقفز كما شئت.

تعلميات ينبغي اتباعها:

هناك مجموعة تعلميات مهمة للغاية، لا يمكن مطلقا كسرها أو مخالفتها ومن بينها:

*ممنوع دخول أي شيء معدني: فلاشة..سماعة..قصافة..آلة حاسب. لاب توب، وهكذا. وفي حالة إحضارهم معك يمكنك تركهم في أمانات غير تابعة للسفارة بالخارج مقابل 5-10 جنيهات تقريبا.يمكنك إحضار مأكولات أو عصائر؛ لا توجد كافيتريات بالداخل.

*يمكنك إحضار مأكولات أو عصائر؛ لا توجد كافيتريات بالداخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720