Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلام رجالة

في اليوم الدولي للشباب.. إليك أبرز 16 شخصية شبابية ناجحة

يحتفل العالم باليوم الدولي للشباب في 12 أغسطس من كل عام، لإلقاء الضوء على قضاياهم، والتأثير الفعال الذي يقومون به في المجتمع، فهم طاقة الحياة المتجددة، وشغفهم اللامتناهي هو نور الأمل بإبداعاتهم وإنجازاتهم المذهلة.

وفي إطار الاحتفال باليوم الدولي للشباب تقدم لكم منصة “كلمتنا” في السطور التالية أبرز 16 شخصية شبابية ناجحة.

1. محمد صلاح

مو صلاح اللاعب المصري والعربي الأشهر في العالم، استطاع أن يحقق نجاحات مبهرة في كرة القدم، ليصبح واحدًا من أهم المؤثرين في العالم، وقدوة الشباب والنشء في السعي وراء أحلامهم وأهدافهم.

2. دينا أيمن

هي إحدى الشابات المصريات الناجح والمؤثر، فاستطاعت أن تصبح مديرة للبرامج في شركة مايكروسوفت العالمية بالولايات المتحدة، وأصبحت المصرية دينا أيمن من أهم الشابات الرائدات في مجال هندسة الكمبيوتر، وفي عام 2021 تم اختيارها من قبل مجلة “فوربس” ضمن 30 شخصية ملهمة في العالم أعمارهم أقل من ثلاثين عاماً.

3. علي محمد

هو شاب مصري تمكن من ابتكار وسيلة هامة تساعد  ضعاف وفاقدي السمع على تصور الأصوات، وذلك من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، وأطلق عليها «Vound Technology»، كما أنه حصد عدة جوائز من شركة ميكروسوفت بالإضافة إلى إنتل وجامعة هارفارد.

4. فريال أشرف

تألقت البطلة فريال أشرف في رياضة الكاراتيه لتتوج
بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، كما حصدت المركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات وزن 68 كجم لدورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022، لترفع شعار أن المرأة قادرة على فعل المستحيل.

5. نور الشربيني

استطاعت البطلة نور الشربيني أن تلقب بـ “أسطورة الاسكواش المصرية”، بعدما توجت ببطلة العالم في الاسكواش للسيدات، لتصبح واحدة من الشابات المصريات البارزات في مجال الرياضة لتصبح قدوة لفتيات أخريات يجمعهن نفس الشغف.

6. أحمد الجندي

توج أحمد الجندى لاعب المنتخب الخماسي، بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020 بمنافسات الخماسي الحديث، ليحقق نجاحًا باهرًا ويصبح من أهم الشخصيات المصرية الناجحة.

7. بيان جلال

هي شابة مصرية مقيمة في ولاية كونيتيكت بأمريكا، واستطاعت بإصرارها أن تتولى رئاسة اتحاد طلاب جامعة ييل، كما تعمل بيان كمساعد باحث في كلية الطب بجامعة ييل.

8. ميار أشرف

بإنجاز يُفتخر به، ميار أشرف بطلة التنس هي أول لاعبة مصرية تشارك في الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، وهذه البطولة هي إحدى البطولات الأربع من سلسلة “الجراند سلام”، كما حصدت ذهبية دورة الألعاب الإفريقية، لتصبح واحدة من أهم البطلات المصريات في الرياضة.

9. معاوية الديب

يعد معاوية واحداً من النماذج المشرفة خارج مصر، فقد فاز بجائزة «روبن هود» بأمريكا، كما أنه أصغر مصري يؤسس شركة بأمريكا، ليثبت للشباب أن السعي والعمل والإيمان بنفسك سيساعدك على تحقيق أحلامك لا محال.

10. محمد الكيلاني

محمد أحمد الكيلاني، هو أحد الأبطال المصريين الرياضيين من ذوي الهمم، فهو لاعب منتخب مصر للدراجات لذوي الإعاقة، كما فاز بالميدالية البرونزية ببطولة الاتحاد العربي للدراجات لذوي الإعاقة.

11. إبراهيم الخولي

هو أول معيد بالجامعة الكندية في مصر، من “متلازمة داون”، كما أنه أول مساعد باحث من أصحاب متلازمة داون، فضلًا عن أنه بطلًا رياضيًا من أبطال الأولمبياد، ليستطيع بذلك أن يثبت للعالم أن لا سقف للأحلام.

12. فريدة عثمان

هي أول لاعبة تتوج على منصات البطولات العالمية في السباحة، فقد حازت على العديد من الميداليات أهمها كأس البطولة الرياضية كأفضل في عام 2006، كما حصلت على المركز الأول في مسابقة إفريقيا للناشئين والميدالية الذهبية في مسابقة الـ50 مترًا، بالإضافة إلى الميدالية الفضية في مسابقة الـ100 متر للسباحة الحرة، كما توجت بالمركز الرابع في بطولة العالم للسباحة.

13. عفت مصطفى

تعد واحدة من أبرز النماذج الشبابية الناجحة، حيث تم اختيارها ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية تحت سن الـ40، كما أنها المسؤولة العربية الوحيدة المتخصصة في مجال الإعلام البحري.

14. بسنت حميدة

عداءة مصرية توجت بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر عدو بدورة ألعاب البحر المتوسط التي تقام في مدينة وهران بالجزائر، وذلك في زمن قياسي بلغ 22.47 ثانية، لتحطم بدورها الرقم القياسي المسجل في البطولة، وذلك بعد فوزها بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر للسيدات أيضاً.

15. مصطفى قنديل

مؤسس شركة سويفل، وهي أول شركة ناشئة تتعدى قيمتها المليار ونصف مليار دولار في الشرق الأوسط، كما أنها أول شركة ناشئة عربية في العالم تصل إلى بورصة ناسداك الأمريكية وتطرح أسهمها بها.

16. ياسمين مصطفى

حازت على المركز الأول على مستوى العالم عن فئة علوم الأرض والبيئة، وهي أول عربية تحصل على هذه الجائزة، كرمتها ناسا وأطلقت اسمها على مجموعة كويكبات.

اقرأ أيضًا: في “اليوم العالمي لهم”.. أبرز ما قدمه الرئيس السيسي للشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720