Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلام رجالة

كيف تستمتع بفترة الخطوبة؟.. 10 حلول سحرية

من أجمل الأيام واللحظات في حياة الشاب والفتاة هى أيام فترة الخطوبة، حيث يستمتع المقبلون على الزواج بمشاعر الحب وأحاديث الخطوبة الوردية وفرحة العثور على شريك الحياة، لكن هذا لا يمنع حدوث العديد من المشاكل خلال فترة الخطوبة بين الشاب والفتاة، وفي بعض الأحيان تتفاقم هذه المشاكل وتهدد الطرفين بالخطر، لذلك دعونا اليوم في منصة “كلمتنا” أن نعرض لكم نصائح لتخطي تلك المشاكل.

أسباب ظهور مشاكل في حياة المخطوبين:

1. عدم القدرة على التواصل الصحيح بين الطرفين، وهذا الأمر يؤثر على التفاهم بينهما، كما أنه يولد المشاكل والخلافات بينهما، لذلك من الضروري أن يتفق الطرفين على طريقة للتواصل بينهما بشكل دائم.

2. يعتبر من أكبر الأخطاء التي يقع فيها المقبلين على الزواج في حل مشاكل الخطوبة هى “عدم الوصول إلى أصل المشكلة” والأسباب الحقيقية وراء حدوثها، مما يجعل المشكلة تتكرر أكثر من مرة خلال الخطوبة وحتى بعد الزواج، لذلك يجب أن يحرص الشاب على التحدث في أصل المشكلة والوصول إلى أسبابها حتى يصلوا إلى حلول جذرية دون تكرار المشكلة مرة أخرى خلال الخطوبة.

3. “فترات الخصام الطويلة” تعتبر آفة حل المشاكل ولذلك يجب عليكما مواجهة هذه المشكلة بألا تزيد مدة الخصام بينكما وألا ينتظر كل طرف أن يبدأ الطرف الأخر بالصلح، ففي فترة الخصام تشعر الفتاة بعدم الأمان وأن مستقبل الخطوبة مهدد مما يزيد حدة المشكلة.

4. “قلة الثقة بين الطرفين”، قد لا توجد معرفة حقيقية وقلة ثقة كبيرة بينكما، فيجب أن يدرك الطرفين أن الوقت كفيل بأن يكشف كل شئ وإن كان الطرف الآخر يستحق الثقة أم لا، فهذه الفترة تعتبر بمثابة بناء جسور ثقة قوية بينكما لتستمر هذه الثقة إلى ما بعد الزواج.

اقرأ أيضًا: المقارنة تقتل المشاعر.. لماذا تتغير الحياة الزوجية سريعًا؟

5. مشكلة البعد وقلة المشاركة، يحتاج الشاب والفتاة إلى أخذ وقت كافٍ خلال فترة الخطوبة ليدرك كل منهما أن في حياته الآن شخص آخر، لذلك تعتبر الخطوبة فترة تتيح للطرفين التعارف واستيعاب وجود شخص في حياتك سيشاركك كافة تفاصيل حياتك، وفي خلال هذه الفترة يجب أن يحاول كل منهما تغيير نمط حياتهما لكي يتناسب مع وجود شريك حياة وهذه المشكلة يعاني منها الكثير.

6. عدم الوضوح والصراحة في الأمور التي تحدث في حياتهما وهذه المشكلة تتسبب في الكثير من الخلافات، خاصة الوضوح في الأمور المالية لأنه قد يحدث مشكلة بعد الزواج، لذلك على الشاب والفتاة أن يتعاملوا بمنتهي الصراحة والشفافية في المسائل المالية وكيفية التطوير فيها وزيادة الميزانية والاتفاق على ميزانية إنفاق واضحة لهم خلال فترة الخطوبة.

اقرأ أيضًا: نصائح للحفاظ على علاقتك مع شريك حياتك .. “الإيجابية الطريق لقلب المرأة”

نصائح لمرور فترة خطوبة خالية من المشاكل:

تحلم كل فتاة بفترة خطوبة سعيدة وساحرة، وقد تسير الأمور على ما يرام حتى يتحدد موعد الزواج وتبدأ التحضيرات للفرح، لتبدأ معها غالبا موجة من المشاكل والصراعات قد تنتهي بالانفصال، لذلك نقدم لكم نصائح ذهبية لتوديع فترة الخطوبة بسعادة وأمان واطمئنان بين الشاب والفتاة ومن أهم النصائح ما يلي:

1. تحديد أهدافكم من الزواج، هل هو الاستقرار وبناء الأسرة أم الاستقلال عن الأهل، أم الهروب من شبح العنوسة، وكذلك التوقعات المرجوة من الزواج حسب شخصية شريك حياتك وظروفه، حتى لا تتفاجئوا بنتائج مختلفة.

2. البعد عن الأهداف المؤقتة مثل (فستان الفرح، حفل الزفاف الأسطوري وكيد العوازل) واجعلوا هدفكم دائما هو بداية حياة جديدة مبنية على المودة والرحمة والتفاهم.

3. خففوا من الضغوط النفسية قبل الزواج، وذلك بأخذ يوم للراحة والمقابلة في بيت أبيها للتحدث عن أمور الحياة الطبيعية دون الالتفات لأي مشاكل قد تحدث بينكما، وتفادوا كل المشكلات الصغيرة التي قد تسبب تأثيرا كبيرا على العلاقة بالخلل.

4. حاولوا التماس الأعذار لبعضكم في تلك الفترة، ولينسحب أي طرف منكما من النقاش عند شدته مع مواصلته في وقت آخر عندما تهدأ النفوس.

5. الالتزام بما هو متفق عليه مع الأهل من قبل، وعدم مخالفته سوى برضا الطرف الآخر لتجنب الصدامات بين الأهل.

اقرأ أيضًا: للرجال .. 10 نصائح عليك تطبيقها عند التعامل مع النساء

6. محاولة حل المشاكل على مستوى شخصي بينكما وعدم تصعيدها للأهل سوى المواقف التي تستدعي ذلك، لأن كثرة المشاكل مع الأهل يصعب في النهاية حلها.

7. محاولة تهدئة كل طرف للآخر، والتأكيد على مساندته وأنه ليس بمفرده في مواجهة مسؤلية الزواج.

8. الابتعاد عن الأصدقاء ذوي الخبرات السلبية وعدم السماع لكلامهم المحبط عن مسؤليات الزواج ومشاكله.

9. تخفيف الأعباء المادية قدر الإمكان بالتنازل عن بعض المظاهر الفارغة مثل (سعر فستان الفرح، ومركز التجميل المشهور، وجلسة التصوير المكلفة، وحفل الزفاف المبالغ فيه) تقديرا لظروف شريك حياتك وعدم إثقاله بديون قبل الزواج.

10. محاولة التنازل من قبل كل طرف حتى تسير الأمور بسلاسة وعدم ضغط طرف واحد على الآخر وإجباره التنازل والتضحية.

اقرأ أيضًا: 10 نصائح عليك اتباعها أثناء التقدم لخطبة فتاة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720