Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
ريادة أعمال

لرواد الأعمال.. 6 دورات تدريبة لتأسيس شركة ناجحة

كتبت: أسماء سمير

عالم ريادة الأعمال يحتاج إلى الكثير من المثابرة والالتزام وعدم الاستسلام، فهو ليس سهلا كما يعتقد البعض، ويتطلب تعليم بعض المهارات التي تساعد على تطوير وتأسيس المشروع بشكل ناجح وسلس، كما يوجد العديد من الدورات التدريبية التي تساعد على التقدم وتطور الشركة، وستجعلك قادرا على تخطي بعض المشكلات التي قد تتسبب في فشل مشروعك، ولأننا نريد مساعدتكم ستقدم لكم منصة كلمتنا أهم هذه الدورات التدريبة التي يجب أن تتعلمها، وذلك لتحقق النجاح بشكل جيد.

كيفية الإتيان بأفكار إبداعية ساحقة

تقدم هذه الدورة في منصة Udemy، والتي تهتم بتعزيز التفكير الإبداعي المُسبب للأعمال التجارية الناجحة، فهي تركز كيفية بناء وتأسيس هذه الأفكار، كما أنها ستساعدك على معرفة نقاط القوة وكيفية تعزيزها وأوجه القصور فيها، وفي هذه الدورة ستكتشف الفرص الناجحة، وستعرف كل الأمور الهامة التي تخص المجالات المختلفة، فهذه الدورة ستساعدك كثيرا لتكون رائد أعمال ناجح.

أن تصبح رائد أعمال

أطلقت منصة edx هذه الدورة بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوچيا، والتي تساعد رواد الأعمال على الإلهام وكيفية التفكير بأشياء جيدة، كما أنها ستفيدك كثيرا في الحصول على المعلومات اللازمة للتقدم والنجاح في العمل، حيث ستتعلم في هذه الدورة كل شيء عن الطرق الصحيحة لكيفية بناء شركة ناجحة من الألف إلى الياء، بالإضافة إلى أن هذه الدورة مجانية، ويتم إتخاذها على مدار 6 أسابيع.

تخصص ريادة الأعمال

تتيح منصة كورسيرا هذه الدورة المُقدَمة من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا، وفي هذه الدورة ستتعلم الأساليب الأساسية لإدارة مشروع بشكل ناجح وكيفية تطويره، وكيف تقوم بإنشاء وإطلاق شركة على أسس صحيحة، وستعرف استراتيچيات نمو وتطوير الأعمال، والتمويل وكيفية الربح، فهذه الدورة ستجعلك مُلما بكل شيء يخص بناء وتطوير الشركة.

ريادة الأعمال من الفكرة التجارية إلى التنفيذ

ستتعلم في هذه الدورة كيف تقوم بتحضير خطة عمل بشكل جيد وفعّال، وكيفية تنفيذ هذه الخطة، كما أنك ستعرف كيف تتخطى المشكلات التي ستقابلك، وكيف تحصل على المساعدة في وقت الأزمات، وتحتوي أيضا هذه الدورة على بعض النقاط المرتبطة بتطوير وتعزيز المهارات القيادية وكيفية استخدام الموارد لتطوير الأعمال.

كيفية بناء شركة ناشئة

يتم عرض هذه الدورة في منصة Udacity، والتي تركز على كيفية استغلال المهارات ومساعدة الفرد الذي يمتلك عقلية ريادية على الطرق الصحيحة لبناء شركة ناشئة بشكل جيد وبكفاءة، وفي هذه الدورة ستتعلم الكثير من المعلومات حول متطلبات السوق واحتياجات العملاء، وكيف تضبط شركتك لتواكب هذه المتطلبات، كما أن هذه الدورة المجانية تحتوي على الكثير من الاختبارات التفاعلية، ويمكنك إنهاؤها في خلال شهر واحد لا غير.

أساسيات ريادة الأعمال

تعتبر هذه الدورة موجهة أكثر لفئة رواد الأعمال المبتدئين، إذ ستتعلم من خلالها الخطوات الأولى لبناء شركة ناجحة بدايةً من الفكرة حتى إنشاء وتأسيس الشركة والحصول على الأرباح، ويمكنك إنهاء هذه الدورة في خلال 4 أسابيع، لذلك إذا كنت من رواد الأعمال المبتدئين، فننصحك بأن تأخذ هذه الدورة التدريبية، وذلك حتى تكون مُلما بكل شيء يخص عالم ريادة الأعمال وكيفية دخوله والنجاح فيه.

وفي الختام، احرص على أن تأخذ هذه الدورات التدريبية التي ستساعدك على التقدم والتطور في مجال ريادة الأعمال، وستجعلك شخصا مثقفا وقادرا على إدارة وتأسيس شركة ناجحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720