Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلام رجالة

تعرف على خطوات التقديم إلى منحة جامعة هان الهولندية

يسعى الكثير من الطلاب في مصر والوطن العربي بعد إنتهاء المرحلة الثانوية أو الجامعية إلى السفر للخارج، ولكن يواجهون العوائق المجتمعية والمادية والثقافية أيضا في طريقهم، لذلك يبحثون عن المنح الدراسية العالمية التي تساعدهم على السفر للخارج أو الحصول على الدرجات العلمية المرتفعة ما بين درجة الماجستير والدكتوراة، والمنحة الدراسية هي عبارة عن فترة دراسية خارج دولتك بتكاليف مادية منخفضة أو عالية ذلك يحدد على أساس نظام الجامعة أو الدولة الذاهب إليها.

وفي الآونة الأخيرة أصبحت الجامعات العالمية تعلن عن ذاتها وأنها توفر العديد من الفرص الدراسية للشباب والفتيات، ويمكن أن تتمثل هذه الجامعات في الروسية والألمانية والإنجليزية والولايات المتحدة الأمريكية مضيفين على ذلك جامعة هان للعلوم التطبيقية.

نشأة الجامعة:

في عام ١٩٩٦ صدر قرار بإنشاء جامعة هان للعلوم التطبيقية، وتختص هذه الجامعة بدراسة الكثير من العلوم المتنوعة مابين الطبيعية والإنسانية، وذلك لتوفر العديد من الكليات داخل المبنى الجامعي، ولم تتوقف مسيرتها التعليمية عند الدراسات الجامعية فقط، بل في الفترة الماضية من عام ٢٠٢١ فتحت الفرصة للطلاب الأجانب سواء من العرب أو الغرب في التقديم للمنحة من خلال الالتحاق بدراسة إحدى التخصصات أو الحصول على الدورات أو التقديم على الدرجات العلمية سواء الماجستير أو الدكتوراة، الأمر الذي شجع الكثيرين من الطلاب على الحصول على المنح الخارجية.

وفي التقرير التالي تعرض لكم منصة “كلمتنا” كيفية الحصول على منحة جامعة هان للعلوم التطبيقية، وطرق التقديم إليها.

شروط التقديم لمنحة جامعة هان للعلوم التطبيقية:

– تشترط جامعة هان للعلوم التطبيقية أن المنحة مخصصة للعرب وبعض دول القارات الأخرى، وحددت منع قبول طلاب بلاد الاتحاد الأوروبي أو وجود أفراد المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

– يجب أن يكون الطالب المتقدم على مستوى عالٍ من التعليم والثقافة، لكونهم يشتركون اختبار IELTS بمعدل 6,5، كما يجب أن يكون حاصلا ToEFL وأن يجتاز معدل الدرجات 90 درجة.

– عدم تسجيل الطالب مسبقا بإحدى الجامعات الهولندية في مجال العلوم التطبيقية، وأن يكون التسجيل بالجامعة هي أولى خطوات التسجيل التي يقوم بها الطالب، حيث انها ستكون دفعة قوية في حياته العلمية.

خطوات التقديم إلى الجامعة:

– الخطوة الأولى يجب أن يحضر الطالب السيرة الذاتية الخاصة بدراسته وخبراته العملية، ويرسلها إلى رابط الجامعة.

– أن يقوم الطالب بإرسال رؤية تحفيزية عن أسباب نجاحه في الجامعة أو قبولة، وما هي العوامل والإمكانيات التي يمتلكها ليقبل باختبارات الجامعة .

– في الخطوة الثالثة، يقوم الطالب بتصوير فيديو يتراوح ما بين ٢: ٣ دقائق، في هذه الدقائق القليلة يعمل الطالب على تعريف ذاته، ونقاط القوة والضعف التي يمتلكها في دراسته، كما يتحدث بهما عن الأساتذة السابقين والأصدقاء أيضا، برنامج الدراسة الذي اخترته في جامعة هان للعلوم التطبيقية – تخيل أنك تعمل في فريق. بناءً على شخصيتك أو خبرتك، ما الدور الذي ستؤديه ولمَ؟ – ما طموحاتك المهنية؟ ماذا وأين تعتقد أنك ستكون بعد 10 سنوات من الآن ،من الناحية المهنية.

ويمكنك التقديم في منحة جامعة هان للعلوم التطبيقية، قم بالضغط هنا

يستمر التقديم إلى منحة جامعة هان للعلوم التطبيقية لعام ٢٠٢٠- ٢٠٢١ حتي نوفمبر المقبل، وبقبولك في هذة المنحة الدراسية يمكنك دراسة إحدى هذة الكليات:

كلية البيئة المبنية – كلية الأعمال والاتصالات – كلية التربية – كلية الهندسة والسيارات – كلية المالية – كلية الدراسات الصحية – كلية تكنولوجيا المعلومات وتصميم الوسائط – كلية الدراسات الاجتماعية – كلية التنظيم والتنمية – كلية الحلفاء الصحية – كلية حقوق – المدرسة الدولية للأعمال – كلية العلوم البيولوجية والكيميائية.

تعد المنح الدراسية للطلاب هي عبارة عن كنوز معرفية، حيث أنها سوف تعمل على تزويد خبراتك العلمية، كما أنها فرصة جيدة للتعرف على الثقافات الأخرى.

اقرأ أيضًا: أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومكتبة الإسكندرية يعلنان عن برنامج “منح ما بعد الدكتوراة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720