كلام رجالة

رضا عبد السلام.. أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم من ذوي الهمم.. نكشف تفاصيل الرحلة

له العديد من الإسهامات في إذاعة القرآن الكريم، فهو كبير مذيعي الإذاعة، فقد عمل بها أكثر من 30 عامًا، قدم خلالها الكثير من البرامج الإذاعية الشهيرة، تميز بنبرته التي يعرفها الملايين وأكسبته شهرة كبيرة لدى مستمعي الإذاعة في مصر، إنه المذيع والإعلامي رضا عبد السلام، الذي تم اختياره ليشغل منصب رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم، ليصبح أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم من ذوى الهمم، وفي السطور التالية منصة “كلمتنا” ترصد أبرز المحطات في حياته.

محنة ثم منحة:

منذ ولادته عانى رضا عبد السلام من إصابته بضمور الذراعين، ذلك الأمر الذي جعله يمر بالعديد من الصعوبات، فقد رفضت العديد من المدارس قبوله بسبب إعاقته حتى ساعده والده للالتحاق بإحدى المدارس بعد أن تعلم من والده الكتابة بواسطة أسنانه، ومع مرور السنوات التحق رضا عبد السلام بكلية الحقوق ليتخرج فيها وهو الثالث على دفعته.

إذاعة القرآن الكريم

وبالرغم من عمله في أحد مكاتب المحاماة إلا أنه لم يجد في تلك المهنة، فقد كان يحب إلقاء الشعر والخطابة ويجيد اللغة العربية ذلك الأمر الذي جعله يفكر في العمل بإذاعة القرآن الكريم، وبالفعل دخل امتحان الإذاعة ونجح في اختبارات الصوت والثقافة وفي فترة التدريب، ولكنه مر بتجربة قاسية فتسببت إعاقته في حرمانه من الالتحاق بالإذاعة.

اقرأ أيضًا: عبدالرحمن .. بطل رفع أثقال لذوي الهمم تغلب على إعاقته ليحقق البطولات

ولكنه لم ييأس وبدأ العمل بإذاعة وسط الدلتا لمدة عامين قدم فيهما برنامج بسمة أمل، وبرنامج مع العلماء والقراء، حتى قرر رضا عبد السلام أن يحاول مرة أخرى للالتحاق بإذاعة القرآن الكريم وبالفعل ذهب للاختبارات وانتهى من إجابة جميع الأسئلة عن طريق الكتابة بفمه ليقتنع به وقتها رئيس لجنة التحكيم ويقبل تعيينه فورًا، لينجح في الالتحاق بإذاعة القرآن الكريم ويصبح مذيعًا مشهورًا.

إذاعة القرآن الكريم

برامج إذاعية:

في خلال فترة عمله بإذاعة القرآن الكريم قدم رضا عبد السلام العديد من البرامج الإذاعية الشهيرة، أبرزهم برنامج “مساجد لها تاريخ” الذي تحدث فيه عن مئات المساجد على مستوى العالم وتناولها من النحية الدينية والمعمارية، وبرنامج “مع الصحابة”، برنامج “قطوف من السيرة”، برنامج “سيرة مع السيرة”، وبرنامج “وبشر الصابرين”.

واشتهر رضا عبد السلام أيضًا بقيامه بالأمسيات الدينية وجولات لإذاعة القرآن الكريم في أنحاء مصر، ليصبح كبير مذيعي الإذاعة، بالإضافة إلى تغطيته لمناسبة الإسراء والمعراج مباشرة من المسجد الحرام عام 2001، وكذلك تغطيته لمناسك الحج عام 2006، فضلًا عن مشاركته في تقديم أكبر مسابقات القرآن الكريم العالمية بدبي.

إذاعة القرآن الكريم

وغيرها العديد من الإنجازات التي تسببت في اختيار رضا عبد السلام رئيس شبكة إذاعة القرآن الكريم، ليصبح أول رئيس لإذاعة القرآن الكريم من ذوى الهمم، وذلك بفضل تاريخه المهني وبرامجه المميز، فضلًا عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمكين ذوي الهمم.

اقرأ أيضًا: تعرف على شروط وتفاصيل مسابقة المواهب الذهبية لذوي الهمم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى