كلمتها

من بحري للصعيد.. تعرف على حملة “صانعة السلام” من القومي للمرأة

نظرًا لدور المرأة العظيم في تنمية وبناء المجتمع، في كل النواحي على حد سواء، فكان لابد من تعزيز مشاركتها في السلام الذي بدوره يؤثرفي المجتمعات تأثيرًا إيجابيًا مباشرًا، لذا ضمن حملةطرق أبواب، أطلق المجلس القومي للمرأة، المرحلة الأولى منالمرأة صانعة السلام“.

المرأة صانعة السلام:

أطلق المجلس القومي للمرأة فعاليات المرحلة الأولى من حملة طرق أبواب تحمل عنوانالمرأة صانعة السلام، وذلك في جميع محافظات جمهورية مصر العربية في خلال الفترة من 27 – 29 سبتمبر.

حيث تهدف تلك الحملة إلى تكريس ثقافة الأمن والسلم المجتمعي وربطها بالبرامج و المشروعات التنموية الكبرى التي تشهدها الدولة في الآونة الأخيرة، تركيزاً على القرى ذات الأولوية في مباردة حياة كريمة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ليتم ذلك من خلال تعزيز مشاركة المرأة في ترسيخ قيم السلام والأمن وكذلك ازدهار وتنمية مجتمعاتها المحلية، عن طريق التواصل المباشر مع المرأة والأسرة المصرية، باستخدام آلية طرق الأبواب ونشر الرسائل المتعلقة بالحملة.

فحملة طرق الأبواب هي المرحلة الرابعة ضمن إطار برنامجالمراة المصرية صانعة السلام، التي تأتي كذلك في إطار الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة الأمن والسلم الدوليين، حيث شملت المراحل الأولى رفع مهارات و معارف القائمين على برامج التواصل المجتمعي تمهيدًا للنزول للمجتمعات المحلية، كما أن الحملة تتضمن تدريب مسبق للرائدات الريفيات بجميع محافظات مصر على رسائل الحملة والمفاهيم الخاصة بالأمن و السلام.

يأتي ذلك في إطار أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، التي تسعى من أجل تمكين المرأة، وإلقاء الضوء على دورها العظيم في بناء المجتمع والمناشدة من أجل إيصال صوتها في المدينة والريف، وكذلك المساواة بينها وبين الرجل  من أجل مجتمع أفضل يجتاحه السلام.

اقرأ أيضًا: لديكِ فكرة مشروع؟.. إليكِ فرصة ذهبية لتحقيقها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى