كلمتها

هل بشرتكِ حساسة؟.. إليكِ كيفية وضع المكياج بطريقة آمنة

أكثر ما قد يزعج الفتيات في لحظات ومناسبات كثيرة هي بشرتهن بمختلف أنواعها، لكن البشرة الحساسة هي الأكثر إزعاجًا، لأن عليكِ استخدام منتجات معينة خاصة لا تليق بأي بشرة أخرى حتى لا تتعرض لالتهاب شديد يصعب علاجه ويخلف آثارًا مزعجة بعد فترة معينة، وبالتحديد يا عزيزتي إذا كنتِ تودين وضع مكياج فإنك في الغالب تهابين تضرر بشرتك، لذلك في السطور التالية تخبرك منصةكلمتناكيف يمكنكِ وضع مكياج آمن لبشرتك الحساسة حتى لا يكلفك المظهر الرائع مشكلات في بشرتكِ.

البشرة الحساسة:

البشرة الحساسة هي أضعف أنواع البشرة، حيث إنها تتحسس بالعوامل الخارجية بشكل كبير مقارنة بغيرها من أنواع البشرة الأخرى، لأنها تبدي ردة فعل عالية للشمس والحرارة بالتحديد، حتى وإن كنتِ ترتدين ثيابًا ذات أكمام طويلة، أو وضعتي واقي الشمس الخاص بكِ، لأنها ضعيفة جدًا على تحمل أي شيء، لذلك ترهقك كثيرًا يا عزيزتي.

في أغلب الأوقات تعاني ذوات البشرة الحساسة من مشاكل جلدية مثل الإكزيما، الأمر الذي يجعل وضع مستحضرات التجميل عليها أمرصعب يثير من إزعاج النساء والفتيات حول العالم، لأن ببساطة تتهيج بشرتهن من أبسط الأشياء، فدومًا تكن بحاجة إلى مواد معينة صنعت خصيصًا لبشرتهن حتى لا تتأذى من العوامل الخارجية، ولكن كيف يمكنكِ وضع مستحضرات التجميل بالتحديد؟

بشرتكِ

اقرأ أيضًا: تأثرت بشرتكِ من الشمس؟.. إليكِ كيفية استعادة لونها الطبيعي

هل يمكنكِ استخدام مستحضرات التجميل للبشرة الحساسة؟

إن مستحضرات التجميل بشكل عام يا عزيزتي تضر البشرة بجميع أنواعها، بسبب المكونات التي تحتوي عليها تلك المواد، وبالأخص مع استخدامها باستمرار ستلاحظين أن بشرتكِ تتعرض لتلف غير مسبوق وتزداد مشاكلها بشكل أكبر، لكن هناك أحداث معينة تتوجب عليكِأحيانًا استخدام المكياج مثل حفلات الزفاف وغيرها من الليالي، لذلك كيف يمكنكِ تحضير بشرتكِ لاستخدام المكياج؟

1- تهدئة البشرة:

قبل بدء رحلة وضع المكياج على بشرتك الحساسة يا عزيزتي عليك استخدام الماء الحراري أولًا، الذي يرش على الوجه بلطف شديد ومن ثم يعمل على تهدئة البشرة المتهيجة، وكذلك تخفيف بعض الاحمرار الذي يصاحب البشرة الحساسة، وما إن تهدأ البشرة بالفعل ابدأي فيالمرحلة الثانية.

2- استخدام مرطب:

بعد مرور 15 دقيقة ستكون بشرتكِ هدأت قليلًا، بعد ذلك يا عزيزتي احرصي على استخدام مرطب مناسب للبشرة الحساسة، ويجب أن يكون خالي من أي مواد أو عطور من شأنها أن تقوم بتهيج بشرتك من جديد، لذلك احرصي على استخدام نوع طبي جيد يحمي بشرتك، فذلك المرطب يزيد من فاعلية الماء الحراري الذي وضعتيه مسبقًا، وهو الأمر الذي سيحافظ على بشرتكِ لمدة أطول.

بشرتكِ

3- مستحضرات التجميل المناسبة:

بسبب حساسية بشرتك عليك اختيار مستحضرات التجميل بعناية شديدة حتى وإن كان غالية السعر بعض الشيء يا عزيزتي، لكن لأن يمكنكِ المغامرة بإفساد بشرتك بسبب بعض المواد الضارة التي من الممكن أن تترك أثر سيء على بشرتك لا يزول بسهولة أبدًا وهو الأمر الذي سيجعلكِ تعاني لوقت طويل، لذا تجنبًا لتلك المشكلات عليكِ اختيار مكياج مناسب لا يضر بشرتك.

يمكنكِ استخدام ما يسمى بالمكياج المعدني الذي يناسب أصحاب البشرة الحساسة، لأنه يقلل من تهيجها واحمرارها، كما عليكِ الابتعاد عن استخدام المكياج السائل، لأن أغلبه يحتوي على مواد ضارة من شأنها أن تفسد بشرتكِ.

4- أدوات المكياج:

إن أغلب الفتيات يفضلن استخدام الفرشاة ناعمة الملمس أثناء وضع المكياج، ولكن يؤسفني القول يا عزيزتي أنها غير مناسبة لبشرتك الحساسة على الإطلاق، لذا يمكنك استخدام الإسفنجة بدلًا من الفرشاة تجنبًا لأي تهيج للبشرة، كما أنها توزع المكياج بشكل جيد على بشرتك يمنحك إطلالة رائعة وجذابة.

كما عليكِ يا عزيزتي تعقيم أدوات التجميل الخاصة بك باستمرار، حتى لا تنتقل البكتريا إلى بشرتك ويحدث لها التهاب وتتأذى بشكل مزعج، لذلك من الأفضل غسلهم بالماء الدافئ باستمرار، ومن ثم تعقيمهم بمادة مناسبة؛ حتى لا تهيج بشرتك ولا تسبب لكِ ضررًا بالغًا.

بشرتكِ

اقرأ أيضًا: “عمليات التجميل” هل تحولت من ضرورة طبية إلى موضة زائفة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى