شارع الميديا

أستاذ مصري في “هارفارد” يعلن صدور كتابه “ما خفي” عن حقبة الملكية حتى رحيل عبد الناصر

أعلن الدكتور أسامة حمدي، أستاذ الأمراض الباطنة السكر بجامعة هارفارد، صدور الطبعة الأولى من كتابه “ما خفي.. مصر بين فاروق وناصر في الصحافة الغربية”، بحضور نخبة من العقول المصرية المثقفة.

صورة عن الكتاب

ومن ناحيته، أوضح د.أسامة حمدي أن الكتاب يضم في طياته ما نشر عن مصر في الصحافة الغربية، إبان فترة الملكية وحتى تربع الجمهورية، متناولا الفترة من 1937 حتى سبعينيات القرن الماضي “1970”، بداية من الملك فاروق آخر ملوك مصر، وحتى حكم الرئيس الراحل محمد نجيب وبعدها فترة الزعيم جمال عبد الناصر حتى آخر أيام حكمه.

حمدي يوقع كتابه

وتابع حمدي، أن الكتاب يضم نحو 400 مفاجأة، وصورا نادرة تُعرض لأول مرة، بترجمة دقيقة من الأستاذ مصطفى عباس، لنقل صورة عن تلك الفترة بعيون لا يعنيها ما يحدث بقدر اهتمامها بنقل الحدث وتوضيح الصورة.

جانب من المشاركين في حفل التوقيع

وجاءت تعليقات الجمهور متمنية التوفيق للكاتب، ومؤكدين على كونه قارئا نهما ويثقون في حياده وعدم إقحام الآراء الشخصية في العرض، حيث جاء تعليق أ.د السيد عبد الهادي، أستاذ أمراض النساء بجامعة مانشستر: “ألف مبارك
إضافة جيدة لحقبة هامة من التاريخ المصري المعاصر”، وعلق علي الحفناوي: “فعلا هكذا يتم كتابة التاريخ الموضوعى. والى أن تتاح لى فرصة قراءته أقدم لكم التهنئة.”

حمدي في فيديو لمتابعيه على الفيسبوك


واختتم حمدي بالتعليق قائلا، للحصول على نسخة من الكتاب، من معرض دار العين للكتاب،  “أونلاين” في الفترة من 26 يناير وحتى 11 فبراير 2021، أو عبر رسالة على رقم الواتساب 01008033675، كما يمكن إيصال الكتاب للمنزل في القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى