ريادة أعمال

كل ما تريد معرفته عن برنامج «انطلاق» لاحتضان أفكار التحول لشركات ناشئة

في إطار دعم رواد الأعمال الشباب، ودعم الأفكار الواعدة القابلة للتحول لشركات ناشئة في مجالات التكنولوجيا الحيوية، أطلقت حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية دورة الاحتضان الأولى، وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، من خلال برنامج «انطلاق» لدعم الحاضنات التكنولوجية، تماشياً مع خطة الدولة الاستراتيجية و«رؤية مصر 2030» في نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال.

تهدف حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية إلى دعم الأفكار الواعدة القابلة للتحول لشركات ناشئة في مجالات التكنولوجيا الحيوية، إيماناً منها بضرورة خلق مناخ داعم للمبتكرين والمبدعين من شباب الباحثين، وذلك تحت رعاية الدكتور جمال سوسة، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

أما عن برنامج الاحتضان، أوضح الدكتور عمرو العوامري، المدير التنفيذي للحاضنة، أن البرنامج يتكون من عدة مراحل وهي:

المرحلة الأولى: المعسكر الإبداعي

في هذه المرحلة، يتم تدريب المتقدمين على المبادئ الأساسية لريادة الأعمال، وأهمية صناعة الأفكار بطريقة إبداعية تناسب احتياجات السوق.

المرحلة الثانية: قبل الاحتضان

ينضم لهذه المرحلة الشركات الناشئة في مرحلة الأفكار، مما يتيح لها العمل بشكل أفضل على النموذج التجاري والنموذج الأولي، مع توفير دعم فني ومالي يصل في مجمله إلى 20 ألف جنيه.

المرحلة الثالثة: الاحتضان

ينضم لهذه المرحلة الشركات الناشئة في مرحلة النموذج الأولي، ولتحويل النموذج إلى تطبيق تجاري جاهز للطرح بالأسواق، ويتم توفير دعم فني ومالي يصل في مجمله إلى 200 ألف جنيه.

وتختلف في كل مرحلة نوعية الدعم حسب الاحتياج، ويتم توفير تجهيزات معملية تخدم الإسراع بعجلة التطوير بالشركات، مع وجود استشاريين وموجهين متخصصين، سواء في مجالات التكنولوجيا الحيوية أو نموذج العمل التجاري.

للتقديم في دورة الاحتضان والتسجيل.. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى