كلمتها

جوابات زمان.. مبادرة «إيمان زهران» لإعادة جمال الكتابة والذكريات

كتبت: أمنية أحمد

إذا عدُنا سويًا إلى الوراء قليلًا، إلى لحظات الحياة الحقيقية البسيطة غير المبتذلة، حيث أنغام فيروز والتنزه بين الشوارع الخالية من المارة والعربات، وسكون الليل وهدوءه، وإذا شعرت بالاشتياق لأحدهم فتمسك القلم وتشرع أناملك في كتاب جواب غرام وصوت أم كلثوم يدوي في الخلفية يتراقص بشجن وحنين بالغ.

هذا الحنين إلى الماضي، أصبحنا نفتقدها وسط رسائل إلكترونية مزيفة بلا مشاعر أو حنين، ولكن مجرد حروف متراصة نرسلها ونصمت، لذلك قررت الموهبة الشابة «إيمان زهران» ذات الـ 21 أن تأخذنا إلى اللحظات الحقيقية والمشاعر الصادقة بعيدًا عن العالم الافتراضي.

بجوابات فريدة بصحبة فيروز وأم كلثوم ورائحة الورد التي تبهج قلوبنا، تصطحبك منصة «كلمتنا» في حوار مع الموهبة إيمان زهران، يعود بنا سويًا إلى القرن العشرين ومشاعر الحب لا تُنسى، لتعيد إحياها في زمن التكنولوجيا والرسائل الإلكترونية.

رحلة نحو الماضي:

قالت «إيمان زهران» لمنصة كلمتنا: “بدأت رحلتي نحو كتابة الجوابات منذ 3 سنوات، فمنذ صغري كنت أكتب لأصدقائي، وأرسم على هذه الجوابات تصميمات بسيطة، فالرسم هو هوايتي التي ورثتها عن والدتي، لأنها حقًا فنانة كبيرة، زرعت الفن في داخلي وأنا في المرحلة الابتدائية”.

وأضافت: “أنا أعشق كل ما هو قديم، لذلك قررت أن تكون الجوابات هي الوسيلة التي يمكنني العودة بها إلى الزمن، فيظل برفقتنا كلمات مكتوبة بخط اليد من شخص ما عزيز على قلوبنا مهما طال الزمن، بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل الإلكترونية”.

الجوابات

اقرأ أيضًا: مائدة طعام بحجم الجنيه ولوحات ريفية.. “هبة عتمان” تحول الصلصال إلى لوحات فنية

تعلق زمني:

استكملت زهران قائلة: “في البداية كنت أصمم مجرد ظرف ذات تصميمات بسيطة، وأضع ورقة فارغة داخله، وبمرور الوقت تطور الأمر حتى انشأت صفحة خاصة بي، فالجوابات التي أصممها متنوعة جدًا، كما أنني لسة متخصصة ف الجوابات فقط، وإنما أضيف معها أكلريك شفاف وأكتب عليه”.

وقالت: “أحيانًا أضع مع الجواب ورد مغلف يعيش لنهاية العمر كذكرى فريدة، كما أنني أصمم «نوت بوك» مختلفة، منها الكرافت والكانسون وأيضًا أبيع قلم ريشه وحبر، وكتاب خاص يحمل أغاني فيروز وآخر لأم كلثوم وألحان أغنياتها، لكي نعود بالزمن ونرتبط بتفاصيل الماضي أكثر”.

الجوابات

أنهت إيمان زهران حديثها لكمتنا قائلة: “من أجل أن ابتكر فكرة جديدة، أبحث عن كيف كانت هذه الأشياء تُصمم في تلك الحقبة من الزمن، وأيضًا تفاصيل حديثهم وكلماتهم، كما أن هناك تصاميم متنوعة تناسب كافة الأذواق، على سبيل المثال هناك مجموعة خاصة بالنجوم والكواكب، وديزني والأنمي، وفيروز وأم كلثوم والقهوة، كما أن هناك صندوق كامل يحمل أنواع مختلفة من الورد المجفف، وأيضًا «آرت چورنال» عن أنواع الورد، وغيرها من التصميمات المختلفة، فأنا أتمنى أن يتعرف العالم أجمع على أعمالي”.

الجوابات

الجوابات

الجوابات

اقرأ أيضًا: “هبة شتلة”.. جسدت معاناة الإنسان النفسية بالأسلاك النحاسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى