قهوة العلوم

مسلسل «Chernobyl».. رحلة قصيرة نحو أخطر الكوارث النووية على مر التاريخ

شهد العالم في 1986 كارثة نووية ضخمة هزت العالم، ففي جمهورية أوكرانيا السوفيتية انفجر مفاعل تشيرنوبيل النووي، وخلّف وراءه وفيات كثيرة وأمراض مميتة أدت إلى إخلاء المنطقة من السكان، وحتى هذه اللحظة أصبحت مدينة مهجورة وصنفت ضمن أكثر المدن رعبًا في العالم بسبب ما شهدته.

ولأن الدراما هي روح الواقع، ففي عام 2019 تم إنتاج مسلسل Chernobyl، لينقل للعالم تفاصيل هذه الحادثة المروعة بنكهة درامية خالصة.

اقرأ أيضًا: فيلم “The impossible” قصة حقيقية لعائلة واجهت تسونامي تايلاند

حادثة تشيرنوبيل

يصنف هذا المسلسل ذي الـ 5 حلقات أنه مسلسل تاريخي درامي، يروي لنا واحدة من أشد الحوادث فجعًا في التاريخ، فهو من إخراج يوهان رينك وكتابة كريج مازن ومن بطولة جاريد هاريس وستيلان سكارسجارد وجيسي بوكلاي إلى جانب إميلي واتسون وبول ريتر وآدم ناجيتيس وسام تروتون، وبإنتاج مشترك بين شبكة سكاي البريطانية وشبكة HBO الأمريكية.

فخلال أحداث هذا المسلسل نتعرف على مفاعل تشيرنوبيل وكيف تعمل هذه المفاعلات النووية، وكيف حدثت كارثة هذا الانفجار النووي، فهذا العمل يروي لنا جميع الأحداث التي حصلت في ذلك العام بدقة، وما أصاب العمال وسكان المنطقة من وفيات وأمراض مميتة نتيجة الإشعاع النووي الذي شهدته منطقة تشيرنوبيل عقب الانفجار.

استطاع هذا المسلسل القصير أن يصبح واحدًا من أنجح المسلسلات في التاريخ، كما حصد عدة جوائز محلية وعالمية.. لذلك ترشح لك منصة كلمتنا مشاهدة هذا المسلسل العبقري القصير.

اقرأ أيضًا: وثائقي «Home».. رحلة جوية غيرت وجهة نظر العالم للأرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى