قهوة العلوم

وثائقي «Home».. رحلة جوية غيرت وجهة نظر العالم للأرض

في رحلة نحو عوالم مختلفة ورؤية أخرى للحياة عن كثب، تأخذنا الأفلام الوثائقية بمشاهدها الممتعة الحقيقية إلى خبايا الأرض والعالم، وتغير وجهة نظرنا تجاه الحياة، لعل من أبرز هذه الأفلام الفيلم الوثائقي «Home»، الذي استمر تصويره نحو 200 يوم، حتى استطاع أن يغير وجهة نظر العالم إلى الأرض، وما تحمله من خبايا وأسرار، وتمت ترجمة الفيلم لعدة لغات.

فيلم «Home» الوثائقي

في رحلة مدتها ساعة ونصف، وبلقطات جوية محترفة، استطاع فيلم «Home»، الذي صدر عام 2009 من كتابة وإخراج يان آرثس برتراند، أن يأخذنا في رحلة نحو الأرض قبل 4 مليارات سنة، التي كانت عبارة عن كتلة نارية مشتعلة، وبمعجزة ما نشأت الأرض والحياة.

يعرض الفيلم التغيرات الطبيعة التي شهدتها الأرض، وكيف تكونت الكائنات الحية، وأن الأرض هي سلسلة متناغمة ترتبط ببعضها بشكل أو بآخر، وكيف بدأ الإنسان مسيرته وحياته حتى اللحظات التي تشهد تطورات مذهلة حول العالم.

فيلم «Home»

اقرأ أيضًا: فيلم “The impossible” قصة حقيقية لعائلة واجهت تسونامي تايلاند

أخطار كارثية

في رحلة إلى ما يقرب من 50 دولة حول العالم، يناقش الفيلم الأخطار البيئية الكارثية، التي سببها الإنسان لنظام التوازن البيئي، من خلال مناقشة فكرة التلوث ودورة الحياة والطبيعة وعلاقة الأرض بما تحمله مع كائنات وعناصر.

كما يدعو هذا الفيلم الوثائقي العالم إلى التحرك وإنقاذ الأرض قبل فوات الأوان، تلك القضية التي أصبحت حديث العالم في الآونة الأخيرة، نظراً لما يشهده من كوارث طبيعية وأحداث غير مفسرة.

فيلم «Home»

اقرأ أيضًا: إليك أفضل 7 مواقع تقدم أفلام وثائقية مجانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى