قهوة العلوم

أطعمة عليك تناولها للوقاية من أمراض القلب.. تعرف عليها

يعد القلب من أهم الأعضاء في جسم الإنسان، لأنه المسؤول الأول عن ضخ الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ومن المهم تقويته والاهتمام به، للابتعاد عن الإصابة بأمراض القلب، لذلك في السطور التالية تقدم منصة «كلمتنا» بعض الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

أكدت دارسة طبية حديثة تم إجرائها بواسطة علماء كنديين في جامعة ماكماستر ومعهد صحة أبحاث السكان في أونتاريو، أنه يوجد بعض الأطعمة التي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بحسب ما ذكرت وكالة (United Press International).

وأوضحت الدراسة أن تناول الخضروات والفواكه والأسماك والمكسرات والبقوليات ومنتجات الألبان كاملة الدسم، يساعد بشكل أساسي في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ونشرت نتائج الدراسة في مجلة القلب الأوروبية، وقد حلل الباحثون بيانات من دراسات متعددة شملت 245 ألف شخص في 80 دولة ركزت على الأنظمة الغذائية لهن، كما ركزت على الأطعمة الوقائية أو الطبيعية، وأوضحت الدراسة أن هناك تركيز متزايد في الآونة الأخيرة على زيادة استهلاك الأطعمة الوقائية من الأمراض، خارج الكميات الكبيرة من الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات.

ونصحت الدراسة أن يشتمل النظام الغذائي اليومي على 2 إلى 3 حصص من الفاكهة، و2 إلى 3 حصص من الخضار، وحصة واحدة من المكسرات، ووجبتين من منتجات الألبان، كما يجب أن يشتمل النظام الغذائي أيضًا على 3 إلى 4 حصص أسبوعية من البقوليات و2 إلى 3 حصص من الأسماك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى