ريادة أعمال

5 نصائح ليثق المستثمرون في شركتك الناشئة

كتبت: أسماء سمير

إذا كُنت تملك شركة ناشئة وتريد كسب ثقة المُستثمرين وإبراز شخصيتك بينهم، يجب عليك أن تكتسب العديد من الصفات، لهذا في السطور التالية تقدم لك منصة «كلمتنا» أهم هذه الصفات التي يجب أن تمتلكها لكسب ثقة المستثمرين والحصول على التمويل منهم.

1. صاحب شخصية قوية

لا بُد أن تكون صاحب شخصية قوية لكي يثق الآخرين بك ولكي تحظو على شخصية قوية يجب أن تكون أكثر موضوعية وواقعية في الحديث، وأن يكون حديثك في إطار المنطق، أيضاً أن تقوم بإبراز ثقتك في نفسك.

2. فن الإقناع

يجب أن تكون على درجة عالية من إقناع الآخرين بأعمالك، ويأتي ذلك بالثقة بالنفس فهي الخطوة الأساسية لكي تصل لعقول الأخرين، فالشخص الواثق بنفسة يكون واثق بمعلوماته وأفكاره، اختر الوقت المناسب والأسلوب المناسب لطرح الفكرة بشكل صحيح.

3. اكتساب روح التحدي

من المهم أن تمتلك روح التحدي باستمرار، فالشخص الذي يمتلك روح التحدي طوال الوقت يستطيع أن يحل الأزمات التي يتعرض لها، فأن تكتسب روح التحدي هذا يمنحك اكتساب شخصية تدفعك بقوة للكفاح في العمل، أيضاً أن تتوافر لديك قوة الإصرار والعزيمة، وأن يكون سقف توقعاتك تجاه طموحاتك عالية لأن هذا تحفيزاً للسعي وتقديم عمل بجهد كبير مبذول، وأن تمتاز بشخصية دؤوبة للإبداع والنجاح في العمل.

4. إدارة الوقت

من أهم الأمور التي يجب أن تكتسبها هي إدارة الوقت في يومك وعملك بالتحديد ولذلك يجب عليك أن تضع مخططاً يومياً للأعمال التي ستقوم بها، وتقوم بتحديد أهدافك الشخصية، كما ثُبت أنه إذا وضعت أمامك هدف معين ستبذل قصاري جُهدك لتحقيقه، وتجنب هدر الوقت في اللاشئ، وكن من المُستفاديين بكل ثانية في اليوم لتحقيق تطورات في عملك.

5. مهارة الذكاء في العمل

من الأولويات لكسب مهارة الذكاء هي ممارسة الرياضة، فالرياضة اليومية تعمل على تنشيط العقل والجسم، أيضاً قم بتعزيز العقلية النامية حتى لا تقف أبداً أمام تعلم المهارات الجديدة ومن صفات أصحاب العقول النامية أنهم مثابرون على مواجهة العقبات ولديهم الدافع للعمل الجاد، كما تُعد قراءة الكُتب من الأمور الهامه لكي تتسم بتطور افكارك؛ فالقراءة تجعل عقلك أكثر حدة وتفكيرك أكثر مرونة، وقراءة الكتب تعمل على تشغيل التحليل والتفكير في العقل مما يجعلك أكثر ذكاءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى