قهوة العلوم

في 5 خطوات تغلب على مشكلة تقلب المزاج

يعاني الكثير من الشباب مشكلة تقلب المزاج، وهو الأمر الذي قد يؤثر سلبيًا على أداء مهامك اليومية، وتعود أسباب تقلب المزاج إلى ضغوط الحياة والمشكلات، وعدم أخذ قسط كاف من الراحة والإرهاق المستمر.

وأحيانًا قد تصاب بمشكلة تقلب المزاج بسبب أمور صحية، منها الإصابة بخمول الغدة الدرقية، أو اتباع حمية غذائية معينة في بعض الأحيان من شأنها أن تؤثر على مزاجك، أو المعاناة من اضطرابات نفسية.

لذلك تخبرك منصة «كلمتنا» كيف تتغلب على مشكلة تقلب المزاج في 5 خطوات.

1. الابتعاد عن الإجهاد والقلق

أولى وأهم خطوات التخلص من مشكلة تقلب المزاج هي الابتعاد قدر الإمكان عن الإجهاد والقلق، لأنهم إحدى العوامل الرئيسية التي تؤثر على حالتك المزاجية.

2. تقليل تناول الكافيين

يعد تناول الكافيين بكثرة إحدى الأسباب التي تسبب تقلب المزاج، وأيضًا إذا انقطعت على شرب الكافيين فجأة، لذلك حاول التقليل منه بشكل تدريجي حتى لا تصاب بتقلب المزاج، ويكفي شرب كوب واحد يوميًا لأن الإفراط منه يضر صحتك الجسدية والعصبية.

3. ممارسة الرياضة

تعد ممارسة الرياضة واحدة من الحلول الفعالة للتغلب على مشكلة تقلب المزاج، فهي تساعدك على التخلص من الطاقة السلبية، والحفاظ على جسد صحي وبالتالي حالة نفسية ومزاجية جيدة.

4. النوم جيدًا

ينصح الأطباء بالنوم بما لا يقل عن 8 ساعات متواصلة يوميًا للتغلب على مشكلة تقلب المزاج، التي تعد إحدى أسبابها الرئيسية عدم الحصول على قسط كاف من الراحة، لذلك حاول النوم جيدًا لتتمكن من أداء مهامك اليومية بشكل فعال.

5. تناول المكملات الغذائية

إذا كنت تعاني من نقص في الفيتامينات، من الممكن أن يصيبك ذلك بحالة مزاجية سيئة، لذلك احرص على تناول المكملات الغذائية المناسبة، للتمتع بصحة نفسية وجسدية جيدة.

اقرأ أيضًا: فقدان الشهية العصبي.. هوس يصيب الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى