قهوة العلوم

علمياً.. هل الحب من أول نظرة حقيقي؟

هل تؤمن بالحب من النظرة الأولى؟، على الرغم من أن بعض الناس لا يؤمنون بذلك، إلا أن هناك علمًا وراء الشعور بالحب من النظرة الأولى، ورغم أن الحب الحقيقي والعميق لا يحدث عندما نقابل شخصًا لأول مرة، ولكن الوقوع في الحب قد يتحقق من النظرة الأولى وأول لقاء، حيث يعتقد بعض العلماء أن الحب من النظرة الأولى يمكن أن يكون حقيقيًا لبعض الأشخاص، لكن البقاء في الحب هو التحدي الأعمق.

يعتبر “الحب من أول نظرة” مجرد انجذاب للمحبوب، وليس حبا حقيقيا، فهو يمثل صرخة في أعماقك بأن ثمة شيئًا مميزًا جدًا في هذا الشخص بعينه.

ووجد الخبراء حسب موقع “psychcentral” أن الحب من النظرة الأولى ليس نوعًا فريدًا من الحب، بل قد يكون نتيجة يسهل التنبؤ بها بناء على الانجذاب الجسدي للطرف الآخر.

ولكي تقع في الحب وتتأكد من أن مشاعرك حقيقية يستغرق ذلك وقتا، ويتطلب وعيا بطبيعة المحبوب، وطبيعتك أيضا، فهو كالبستان، تحتاج إلى سقياه، وزراعته، والتحلي بالصبر إلى أن يثمر أزهارا طيبة، والحب من أول نظرة لا يقطع كل هذه المسافات.

ويعد الحب علاقة عميقة، تتضمن شعورًا بالأمان والثقة، والتعلق بين الطرفين، وهذه العوامل لا تأتي من النظرة الأولى بكل تأكيد.

لكن المشاعر التي التهمت قلبك من النظرة الأولى قد تنقلب إلى حب حقيقي مستوف لشروطه، وهذا يتوقف على تصرفك في الواقع.

وسواء أطلقنا عليه حبا أو إعجابا، فالحب من أول نظرة لا يستمر تلقائيا، بل يحتاج الحب إلى مثابرة وعمل شاق، وبناء متبادل للثقة والأمان، ومن ثم فإمكانية استمراره إلى الأبد تتوقف على الطرفين ورغبة كل منهما.

اقرأ أيضاً: هل تعرف «طاقة الجذب» وأهميتها لتحقيق أحلامك؟.. لا يفوتك هذا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى