قهوة العلوم

“شباب مصر الرقمية – منحة الشهر الواحد”.. مبادرة مجانية لتأهيل الشباب لسوق العمل

تسعى الدولة دائمًا إلى تأهيل الكوادر الشبابية، خاصةً في مجال التكنولوجيا، لمواكبة كافة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم في مختلف مجالات الحياة، وانطلاقاً من ذلك أعلن المعهد القومي للاتصالات عن فتح باب التقديم في مبادرة “شباب مصر الرقمية – منحة الشهر الواحد”.

وتهدف المبادرة المجانية إلى بناء قدرات الشباب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع مراعاة ظروف العمل أو الدراسة، وتقدم المبادرة المجانية عدة مسارات تدريبية في أحدث تكنولوجيات المعلومات والاتصالات بهدف تأهيل الشباب لسوق العمل.

ويمكن للمشتركين في المبادرة الحصول على التدريب عبر الإنترنت أو في أحد مقرات المعهد، ويحصل المتدربون على شهادات معتمدة من المعهد والشركات العالمية.

لمزيد من المعلومات وللتسجيل في المبادرة.. من هنا

المعهد القومي للاتصالات

يعتبر المعهد القومي للاتصالات معهدًا علميًا وتدريبيًا وبحثيًا، وتم إنشائه لتحقيق هذه الأهداف:

1- توفير جودة عالية ومتقدمة لخريجين كلية الهندسة والتعليم والتدريب في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية من أجل تلبية الطلب على المهندسين المتخصصين في مجال تكنولوجيا الاتصالات الحديثة.

2- القيام بالأبحاث ورعاية مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وذلك بهدف حل المشاكل التقنية التي تواجه شركات الاتصالات، وتشجيع الصناعة المحلية للاتصالات وصياغة نسخة للمستقبل.

3- تقديم المشورة التقنية والخبرة في مجال السياسات في شكل خدمات استشارية ودراسات الجدوى وتخطيط الشبكة، وتوحيد المقاييس، ودراسات تقييم التكنولوجيا والقياسات الميدانية والاختبار.

4- تنظيم الندوات وورش العمل والمؤتمرات في مختلف مجالات تكنولوجيا الاتصالات، والسياسة والإدارة.

5- التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى