خروجتنا

أمتعة ضرورية يجب حزمها في حقيبة سفرك

عند الاستعداد للسفر والرحلات خاصة مع بداية فصل الصيف وموسم الاجازات نغفل وضع بعض الأمتعة والأشياء الضرورية داخل حقيبة السفر، كما لا نهتم بترتيب وتنسيق الملابس داخل الحقيبة لتستوعب أكبر كمية من الأغراض، وتقدم لكم منصة كلمتنا قائمة بالأشياء الضرورية التي لا بد أن تكون متواجدة داخل حقيبة سفرك.

محفظة لوثائق السفر

اختر حجماً صغيراً كي لا تشغل مساحة داخل حقيبة السفر، وضع داخلها جواز السفر وبطاقة الهوية وأي وثائق رسمية قد تحتاج إليها، ولا تغفل وضع بطاقات الائتمان وتأكد من أنه يمكنك استخدامها في الوجهة التي تنوي السفر إليها، كما أنه لا بد من وضع بطاقات صعود الطائرة وشهادة اللقاحات اللازمة.

حقيبة دواء

سواء كنت تتناول بعض الأدوية بانتظام أم لا فهناك بعض أنواع الدواء التي يجب أن تكون معك خلال الرحلات، ويجب أن تشمل حقيبة الدواء أقراصا للصداع وآلام المعدة والمطهرات المعوية، كما لا تنس وضع بعض الضمادات والقطن والكحول لتنظيف وتغطية الجروح البسيطة، كما يجب وضع واق للشمس وكريم مرطب للحروق البسيطة نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

قناع العين

أي كانت الطريقة التي ستسافر بيها سواء على متن طائرة أو قطار أو حافلة فينصح بوضع قناع للعين للاحتياج إليه أثناء النوم خلال الرحلات السياحية.

أحذية إضافية

يتصور بعض المسافرون أنه ليس هناك ضرورة لوضع حذاء إضافي في الحقيبة، ويجب الاكتفاء بالحذاء الذي يرتدونه، لكن هذا التصور خاطئ لأن السفر والترحال والسير لمسافات طويلة يمكن أن يتسبب في تلف حذائك، لذا احرص على وضع حذاء إضافي مريح معك داخل حقيبة السفر.

ملابس مريحة

يحب البعض وخاصة الفتيات اصطحاب الكثير من الملابس خلال السفر والرحلات، ولا تهتم الفتيات بوضع الملابس المناسبة أو المريحة وإنما يحرصن على وضع الملابس الأنيقة والقطع الكثيرة، وبالطبع هذا خطأ فخلال الرحلات السياحية والصيفية تكون الأجواء حارة ويجب أخذ هذا الأمر في الاعتبار ووضع الملابس المريحة ذات الألوان الفاتحة.

وأخيراً انتبه، لا تخرج بكل متعلقاتك إن كانت وجهة سفرك خطرة في أوقات متأخرة.

اقرأ ايضاً: أبرز 8 عادات سيئة أثناء السفر.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى