كلام رجالة

الكرة الطائرة تُعيد الشباب للمنافسة بجامعة المنوفية

أسماء هنداوي:

تنظم الجامعات العديد من المسابقات المختلفة تشجيعًا للطلاب، من ضمن تلك الفاعليات يوجد مهرجان الأسر الـ 32 الذي يتم إقامته بين كليات جامعة المنوفية تحت إشراف رعاية الشباب، وتضمن المهرجان مبارايات كرة الطائرة.

وكانت المنافسات قوية وفاز بالمركز الأول فريق “أرابيسك” بكلية التربية الرياضية، بينما حصد المركز الثاني فريق”أفينيوم” بكلية الطيب، كما حصل على المركز الثالث فريق “ألف” بكلية الحاسبات والمعلومات.

مجالات مختلفة
ويقام مهرجان الأسر كل عام في جامعة المنوفية ويتضمن مختلفة المجالات سواء كانت رياضية أو ثقافية أو فنية بمختلف التخصصات، ويشارك فيه جميع كليات الجامعة.

رياضة عالمية
وتعد الكرة الطائرة من أشهر الرياضات العالمية، ويتم لعبها بين فريقين عن طريق ضرب الكرة بين اللاعبين وفوق الشبكة التي تفصل بينهما، وعند ضرب الكرة ولمسها منطقة الفريق المنافس تحتسب نقطة، أو يحاول المنافس صد الكرة وردها مرة أخرى على أن يكون ذلك بثلاثة لمسات فقط من الفريق الواحد في كل هجمة حتى لا تحتسب خطأ.

الأكثر شعبية
وأول من ابتكر رياضة الكرة الطائرة هو ويليام جورج مورغان في أمريكا، ثم بدأت بعد ذلك تلقى رواجًا وانتشارًا كبيرًا، ومع الوقت أصبحت من أكثر اللعب الشعبية انتشارًا حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى