كلام رجالة

مهارات جوهرية لمواكبة سوق العمل.. تعرف عليها

كتبت: أسماء سمير

هناك العديد من المهارات التي يجب أن يمتلكها الشخص ليواكب سوق العمل، خاصة في ظل التطور الذي نشهده جميعا، فعند امتلاكك لهذه الصفات سيزيد من نسبة قبولك في العمل، وسيقودك إلى النجاح والتغيير إلى الأفضل، ولأننا نريد مساعدتكم سنقدم لكم أهم وأبرز المهارات المطلوبة في سوق العمل والتي ستدفعك إلى النجاح.

1. مهارات تحدث فرقا في السيرة الذاتية

هناك مهارات مطلوبة بشكل ملحوظ في سوق العمل خلال الفترة الحالية ومن أهم هذه المهارات، إتقان اللغة الإنجليزية وأن يكون لديك القدرة على حل المشكلات، فذلك سيساعدك كثيرا على مواجهة المشكلات التي ستقابلك في العمل، وأيضا أن يكون لديك مهارة الإدارة فهي من أهم المهارات المطلوبة في سوق العمل، فمع نمو وتطور الشركات، سيزيد احتياجاتهم إلى مديرين للإشراف على فريق العمل والمشاريع، لذلك احرص على اكتساب هذه المهارات.

وأيضا مهارة القيادة، إذ تعتبر القيادة من أبرز المهام المطلوبة في سوق العمل، فسواء كنت قادرا على قيادة فريق عمل أو مؤسسة بأكملها، فهذا سيميزك عن غيرك، بالإضافة إلى مهارة التسويق فهي أصبحت من المهارات الأكثر طلبا في هذا العام، لذلك احرص على دراسة التسويق، فهذا سيجعلك مُلما بكل شيء يخص مجال الإعلان والاتصالات، وبالتأكيد سيعزز ذلك كثيرا من سيرتك الذاتية.

2. مهارات شخصية

يوجد بعض المهارات والصفات الجوهرية التي يبحث عنها مؤسسون الشركات في الموظفين ومن هذه المهارات، مهارة التفكير الناقد ومهارة العمل الجماعي والمرونة العقلية وتأتي ذلك من خلال التثقيف والاطلاع على الكثير من المعلومات، لاكتساب المزيد من الخبرات.

وأيضا مهارة التواصل والتي تتمثل في القدرة على التواصل مع الآخرين بشكل جيد، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة وظيفة خدمة العملاء، لذلك يترتب عليك أن تكون قادرا على التعامل مع الآخرين، لأن ذلك سيجعلك تواكب سوق العمل بشكل أفضل.

وفي النهاية، احرص على اكتساب هذه المهارات التي ستقودك إلى النجاح والترقية في العمل، كما أنها ستجعلك مميزا عن زملائك في العمل.

اقرأ أيضًا: 4 نصائح لتقديم نفسك بشكل جيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى