كلام رجالة

4 نصائح لتقديم نفسك بشكل جيد

كتبت: أسماء سمير

قد تواجه صعوبة في تقديم ذاتك في بيئة العمل، فمن الضروري أن تكون واثقا من نفسك ولديك كافة المعلومات التي ستفيدك في مجال عملك، حيث يجب أن تظهر بشكل جيد وبطريقة تجعل الطرف الآخر يريد العمل معك، وبالتأكيد هذا ليس سهلا، ولذلك وفي السطور التالية ستقدم لكم منصة كلمتنا أهم النصائح التي ستفيدك لتقديم ذاتك بشكل صحيح.

1. الود والاحترام

احرص على ألا تظهر بشكل متعالٍ، فهذا سيجعل الطرف الآخر يرفضك ويرفض العمل معك، لذلك يجب أن تظهر مدى تقديرك واحترامك لمن ستقابل في العمل حتى تحصل على الوظيفة بشكل سهل وسريع، حيث إن احترام الآخرين وتقديرهم يجعلهم ينظرون إليك بشكل إيجابي.

2. الثقة بالنفس

تعتبر الثقة بالنفس العامل الرئيسي لإظهار مدى قوة وذكاء الشخصية، فإذا كنت تمتلك ثقة بالنفس وثقة في قدراتك فهذا بالتأكيد سيظهر عليك أثناء حديثك وسينظر إليك الطرف الآخر أنك الأحق لهذه الوظيفة، حيث يجب عليك أن تكون واثقا عند تقديم نفسك، لذلك احرص على أن تعزز من ثقتك في نفسك وفي قدراتك، واحرص أيضا أن تكون فخورا دائما بنفسك وبخبراتك، واعلم أن الثقة بالنفس هي مفتاح الوصول إلى النجاح.

3. الاستعداد

احرص على أن تستعد جيدا لتقديم نفسك، حيث إن الاستعداد يجنبك من ارتكاب الأخطاء غير المحسوبة، ويجب أن تبدأ حديثك في تعريف اسمك، وسبب رغبتك في هذه الوظيفة، ومن ثم تحدث عن قدراتك في هذا المجال والقيمة التي ستضيفها لمن ستقابل، وما هي المميزات التي تمتلكها وتتميز بها عن غيرك.

4. لغة الجسد

إذا كنت ستعرف نفسك عن طريق البريد الإلكتروني أو منصات التواصل الاجتماعي، فليس من الضروري أن تهتم بلغة الجسد، ولكن إذا كانت مقابلة شخصية، حينها يجب أن تهتم كثيرا بأفعالك وأحاديثك، حيث إن لغة الجسد تعتبر من الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها كثيرا، فمن خلالها سيتكون الانطباع الأول والأساسي عنك، وهذا يعني أن الآخرين يستطيعون تقييمك حتى قبل أن تتحدث معهم، لذلك احرص على أن تتحدث بشكل واضح وصريح، وأن تبتسم بشكل دائم وتجنب المبالغة، ويجب أيضا أن يكون مظهرك أنيقا، فكل هذا سيجعل الطرف الآخر يأخذ عنك انطباع جيد.

وفي النهاية، احرص على اتباع هذه النصائح التي ستفيدك كثيرا في تقديم ذاتك بشكل جيد وجذاب، وستساعدك في جعل الطرف الآخر يريد العمل معك.

اقرأ أيضًا: كيف تجيب على أسئلة مقابلة العمل باحترافية؟.. خطوة بخطوة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى