كلام رجالة

“أثر”.. مبادرة شبابية لنشر ثقافة العمل التطوعي

في إطار السعي لبناءِ مجتمعٍ أفضلَ، أطلقَ مجموعةٌ منَ الشبابِ بكلية الإعلام المعهد العالي الكندي ضمن مشروع تخرجهم حملةً توعوية عن العمل التطوعي تحتَ اسمِ “أثر”، تهدفُ الحملةُ إلى نشرِ ثقافةِ العملِ التطوعيّ بينَ الشبابِ، وتعزيزِ روحِ التعاونِ والتكافلِ في المجتمعِ.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد الطلاب أن حملة “أثر” حظيت بدعمٍ كبيرٍ من وزارة التضامن الاجتماعي، حيث حصلت على الرعاية الشرفية من معالي الوزيرة نيفين قباج، ويُمثّلُ هذا الدعمُ اعترافًا من قبل وزارة التضامن الاجتماعي بأهميةِ أهدافِ الحملةِ ودورِها في نشرِ ثقافةِ العملِ التطوعيّ بينَ الشبابِ.

نظّمَتْ الحملةُ عددًا منَ الفعالياتِ المختلفةِ حيث لقيتْ هذهِ الفعالياتُ إقبالًا كبيرًا منَ الشبابِ، وتضمّنتْ: سمينار ضم عدد من مسؤولي التطوع في مؤسسات مختلفة منها (مديرية الشباب والرياضة – مكتبة الإسكندرية – مؤسسة مرسال – مؤسسة الأخوة الانسانية) حيث تحدثوا عن اهمية العمل التطوعي وكيفية التطوع في هذه المؤسسات، كما تضمنت ايفنت ترفيهي حيث تعرف فيه الشباب عن كيفية العمل التطوعي وأثاره على الفرد والمجتمع من خلال الألعاب المختلفة.

شاركَ في الحملةِ عددٌ منَ طلابِ المعهد العالي الكندي (ماري جرجس، كنزي صلاح، سلمى ايمن، ميادة مجدي، غرام عاطف، هدي محمد، جهاد سلطان، ميرنا علاء، يارا محمد، سنا باسم، امنية ثروت، نسمة احمد)، ممّا يدلّ على وعيِهم بأهميةِ العملِ التطوعيّ وحرصِهم على المساهمةِ في بناءِ مجتمعِهم.

وجاءت هذه الحملة تحت إشراف أ.د. ماجي الحلواني رئيس مجلس إدارة كلية الإعلام ، أ.د. أمال الغزاوي عميد الكلية، د. حنان غالي، أ. ندى مصطفى.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى