كلمتها

هل أنتِ طالبة أو حديثة تخرج وترغبين في الحصول على فرصة عمل مناسبة؟.. إليكِ هذا التدريب المجاني

هل ترغبين في تعلم جذب انتباه القارئ باستخدام سيرتك الذاتية وعرض مهاراتك بشكل فعّال وكتابة سيرة ذاتك صحيحة لتعزيز فرص حصولك على العمل؟.. إذًا إليكِ هذا التدريب المجاني!

تمكين المرأة

‏FEMpower – قوتها هو برنامج مجاني بالكامل للفتيات، سواء كنتي طالبة وستتخرجي في 2024 – 2026، أو خريجة حديثة 2019 – 2023 من جامعة حكومية، وذلك لمساعدتك في الحصول على فرصة عمل مناسبة، وذلك من خلال تقديم محاضرات وجلسات إرشادية للتطوير من مهاراتك وإرشادك في جميع الخطوات للوصول إلى الوظيفة المناسبة في المكان المناسب.

يهدف البرنامج إلى معالجة وسد فجوة التوظيف بين الجنسين بين الطلب والعرض في القوى العاملة، وهو مصمم خصيصًى لبناء قدرات وتنمية كفاءات 750 من طالبات الجامعات والخريجات الجدد من المحافظات الرئيسية، لتجاوز العقبات التي تعترض سبيل البطالة في السوق التنافسية المصرية والمساهمة في تحقيق الازدهار الاقتصادي.

يركز هذا البرنامج على تطوير الكفاءات الحيوية التي تسمح للمشاركين بأداء كبير في مناصب مختلفة ويمكنهم من اكتساب فرص عمل وتدريب مختلفة، وأكثر من ذلك في عصر عولمة الاقتصادات والتقدم في التكنولوجيا، ويربط البرنامج المرأة بالتدريبات المتاحة وفرص العمل داخل كل محافظة من أجل تعريفها على القوى العاملة المحلية وتسهيل عملية مطابقتها.

يأتي هذا النشاط في إطار برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية (ILO)؛ “التوظيف والعمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين”، وبرنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر “التمكين الاقتصادي للمرأة”، والذي يتم تنفيذهما بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، ووزارة العمل المصرية، ووزارة التعاون الدولي.

يتم تنفيذ هذه البرامج بدعم الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا) والوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، وتم تنظيم هذا البرنامج من قبل iSpark وiCareer بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر.

معايير الاختيار

1- فتيات تخرجن بين عامي 2019 و2026.

2- الطالبات المصريات الملتحقات بالجامعات الحكومية (تعطى الأولوية للطلاب في سنواتهم 2 الأخيرة).

3- خريجات/باحثات عن عمل من الجامعات الحكومية.

4- سيتم إعطاء الأولوية للطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

5- سكان محافظات القاهرة والإسكندرية وبني سويف والمنصورة وطنطا فقط.

6- المستوى المتوسط في اللغة الإنجليزية المكتوبة واللفظية أمر لا بد منه.

7- المشاركة النشطة في أي أنشطة خارج المنهج الدراسي أو أي أنشطة طلابية هي ميزة إضافية.

8- لديها سجل من المشاركة في أي خارج المنهج/التطوع، و/أو تجربة تدريب داخلي سابقة للخريجين هي ميزة إضافية.

البرنامج مكون من 7 أيام تدريبية: 7 أيام أونلاين ويوم وجهًا لوجه.

للتسجيل اضغطي هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى