ريادة أعمال

6 جامعات دولية في مصر.. مزايا تنافسية وبرامج متميزة

تعد الجامعات من أهم مؤسسات الدولة، لما لها من دور في التكوين الفكري للشباب، كما توفر الجامعات الدولية فرصة النمو الشخصي وتطوير المهارات المختلفة والتعامل مع الآخرين وإعطاء الفرد فرصة للحصول على درجة جامعية تؤهلهم للحصول على فرص كثيرة في سوق العمل، ومن أبرز الجامعات الأجنبية التي تم افتتاحها في مصر: الجامعة الصينية، الجامعة اليابانية، الجامعة الفرنسية، الجامعة الألمانية، الجامعة البريطانية، الجامعة الأمريكية.

من خلال منصة كلمتنا نتعرف على أهم الجامعات الدولية بالقاهرة.

الجامعة الصينية بالقاهرة

تأسست الجامعة المصرية الصينية”ECU” عام 2013، وتعد الجامعة الصينية أول جامعة تكنولوجية وتعتمد الجامعة على الإنتاجية والتقنية، كما تساهم “Euc” في إنشاء المصانع وورش العمل والمساعدة في خلق شباب واعي بسوق العمل ومتطلباته، وتساهم في النمو الفكري والانضباط وخلق شخصية مؤهله لسوق العمل وصنع قادة لمستقبل مشرق.

الجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

تقع الجامعة منطقة الجامعات ببرج العرب وتم افتتاح المرحلة الأولى منها عام 2020، وتهدف الجامعة لاتباع النموذج الياباني في التعليم الابتكاري المعتمد على البحث العلمي، وأن تكون 40 ./. من طلابها من الدراسات العليا والبحوث المتطورة، كما تنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية تتفاعل مع كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية المتخصصة بالمجالات العلمية ذات التخصصات في تكنولوجيا الاتصالات ونظم المعلومات.

الجامعة الفرنسية في مصر

الجامعة الفرنسية هي جامعة غير ربحية، تأسست عام 2002 في مدينة الشروق بالقاهرة، وتتكون الجامعة من ثلاثة جامعات وهي ” إدارة الأعمال والهندسة واللغات التطبيقية”، كما تقدم الجامعة شهادة الدبلوم بالتعاون مع جامعات فرنسية مرموقة، وتستخدم الجامعة اللهجة الفرنسية بشكل أساسي بجانب اللغة العربية والأنجليزية، مما يتيح لخريجي الجامعة من التعامل بثلاثة لغات مختلفة في محال تخصصهم.

الجامعة الألمانية في مصر

الجامعة الألمانية بالقاهرة هي واحدة من أهم الجامعات الخاصة في مصر التي تم انشاؤها تحت إشراف وزارة التربية والتعليم المصرية، بجانب عدة هيئات ألمانية، ولغة التدريس الاساسية بها هي اللغة الإنجليزية، بجانب اللغة الألمانية حتى المستوى A2، كما تتميز الجامعة الألمانية في القاهرة بتخصصها في مجال علوم الطبيعة والهندسة، كما تعتمد على تخريج مهندسين خبراء في تخصصهم.

الجامعة البريطانية في مصر

تم افتتاح الجامعة البريطانية في مصر عام 2006، ويتكون أعضاء هيئة التدريس بها من أكاديمين بريطانيين من ذوي الخبرة في نظام التعليم العالي البريطاني، ومن مميزات الجامعة البريطانية إنها تقبل الطلاب بمجموع أقل من الجامعات الحكومية في مختلف التخصصات، ويعد النظام الدراسي في الجامعة البريطانية هو نفس نظام الدراسة في مصر.

الجامعة الأمريكية

الجامعة الأمريكية هي جامعة متعددة الثقافات والتخصصات، وتعتبر الجامعة من أكبر الجامعات التي توفر تعليم متميز باللغة الإنجليزية، كما تصدرت الجامعة المركز الأول في مصر والثالث في أفريقيا كما احتلت المركز 345 عالميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى