كلام رجالة

دليلك للتعرف على أوفر البعثات الدراسية للتعلم في الخارج

همسة السيد:

يهتم الطلاب العرب بالسفر للخارج لإستكمال دراستهم الجامعية، ويمنعهم عن ذلك التكلفة العالية، لذلك نقدم لك أفضل الدول الأوروبية وأقلهم في التكلفة، لتساعدك في استكمال دراستك.

1-الأرجنتين:

إذا كنت تفضل اختيار أرخص دولة للدراسة خارج أوروبا ، فيمكنك السفر إلى أمريكا الجنوبية والتفكير في الدراسة للأرجنتين.

وهي تحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب الأجانب وترحب بأكثر من 90.000 طالب أجنبي كل عام أي حوالي ثلث هؤلاء الطلاب يأتون إلى الأرجنتين من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة.

تعد الجودة العالية لجامعات البلاد من حيث التعليم ، إلى جانب انخفاض الرسوم الدراسية أو المجانية وانخفاض تكلفة المعيشة نسبيًا.

نظام الحكم في الأرجنتين بيروقراطي، مما يعني أن عملية الحصول على تأشيرة طالب أرجنتينية ستستغرق بعض الوقت، وقد يكون هذا هو الجانب السلبي الوحيد للدراسة في الأرجنتين.

تبلغ تكلفة الحصول على تأشيرة طالب أرجنتينية حوالي 200 يورو.

أما تكلفة المعيشة في الأرجنتين معقولة عن العديد من البلدان الأخرى، يتراوح الإيجار الشهري لشقة من غرفة نوم واحدة في الأرجنتين بين 300 و 350 يورو، وتكلفة الطعام ووسائل النقل العام تصل المرة ونصف أقل مما هي عليه في أوروبا.

2-كندا:

العيش والدراسة في كندا بشكل عام ومقارنته ببعض الدول الأخرى في العالم، ليس ميسور التكلفة، ولكن المزيد من الأبحاث ستظهر أن بعض الجامعات والمدن الكندية توفر تسهيلات جيدة للطلاب.

كما أن عددًا كبيرًا من العرب يسافرون إلى كندا كل عام لأن سياسات الحصول على تأشيرة طالب كندية مثل بعض البلدان الأخرى، ليست صارمة وتستقطب المهاجرين بدون تعقيدات.

3-النرويج:

تتميز النرويج بأنك في حالة قبولك بالجامعة سيتم إعفائك من المصاريف، حتى وإن دفعت أي مصاريف فستدفع مصاريف قليلة مقارنة بغيرها من الدول حيث تتراوح من 300 إلى 600 كرونة.

4-فرنسا:

عليك أن تضع فرنسا أيضًا في تفكيرك، كما أحرزت فرنسا تقدم كبير في السنوات الأخيرة، مما زاد من شعبية إقبال الشعب عليها، تختلف تكاليف إقامة الطالب في فرنسا من مدينة إلى اخرى.

تقدم العديد من الجامعات الفرنسية دورات دراسية مختلفة في اللغة الإنجليزية، مما زاد من شعبية البلاد بين الطلاب الأجانب.

باستثناء الرسوم الصغيرة التي ستدفعها مقابل التسجيل في الجامعات الحكومية، لن يُطلب منك دفع رسوم إضافية لبقية الفصل الدراسي.

بشكل عام ستكلف درجة البكالوريوس 250 يورو سنويًا ، وستكلف الهندسة والطب أكثر بقليل 620 يورو و 450 يورو على التوالي.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 مواقع للكورسات المجانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى