كلام رجالة

“ميراثك” حملة طلاب كلية الإعلام للتوعية بأحكام تقسيم الميراث

إنطلاقًا من توعية المرأة حول كيفية حصولها على حقوقها فى الميراث طبقًا لأحكام القانون والشرع، أطلق ثلاثة طلاب حملة مهمة بعنوان “ميراثك” من أجل التوعية حول أحكام تقسيم الميراث.

والحملة ضمن مشروع تخرج لطلاب هم “دنيا حازم، عمر حلمي، ويوسف حسام الدين”، من كلية الإعلام قسم الدعاية والإعلام بجامعة MSA.

ميراثك
طلاب حملة “ميراثك”

وأكد فريق الحملة لـ “كلمتنا” أن “ميراثك” تهدف إلى التوعية بأحكام تقسيم الميراث في الدين الإسلامي والمسيحي وفي القانون، وذلك نتيجة استيلاء بعض الذكور على حقوق المرأة في الميراث.

موضحين أنهم يهدفون بشكل أساسي إلى توعية المرأة حول كيفية حصولها على حقوقها فى الميراث طبقا لأحكام القانون والشرع، بالإضافة إلى توعية الرجال حول الأحكام الشرعية والقوانين التي تتعلق بتقسيم الميراث والتي تختلف عن الأعراف والتقاليد المتبعة.

وأضاف طلاب مشروع التخرج أنه يوجد العديد من الحالات في مختلف البلاد حرم فيها الأب أو الأخ أو العم المرأة من ميراثها لمجرد كونها امرأة، فضلًا عن منعها من الحصول على أوراق رسمية تثبت حقوقها وذلك حتى لا تستطيع رفع قضايا عليهم، ذلك الأمر الذي يعد انتهاك واضح للشرع والقانون، فلقد وصى الله ورسوله بالنساء وميراثهن فى العديد من الآيات والأحاديث الشريفة.

ميراثك

ميراثك

أشار طلاب حملة “ميراثك” إلى أن حملتهم تهدف إلى توضيح وتوفير جميع المعلومات التي تتعلق بتقسيم الميراث في الدين الإسلامي والمسيحي وكذلك طرق تقسيم الميراث في القانون، وذلك لأنه يوجد العديد من السيدات لا يحصلن علي نصيبهم من الميراث وعلى حقوقهم بسبب جشع وطمع الرجال في الميراث.

وأوضح طلاب مشروع التخرج لـ “كلمتنا” أنهم اختاروا أن يكون شعار الحملة “ميراثي وصيتك”، حتى يستطيعون توضيح أن حق المرأة في الميراث هو وصية يجب أن تنفذ وتحترم من قبل الرجال.

ميراثك

مؤكدين أن الهدف الرئيسي لحملة “ميراثك” هو الدعوة إلى الالتزام بتقسيم الميراث حسب الشرع والقانون، وعدم حرمان أحد من حقه في الميراث، لافتين إلى ضرورة الاهتمام بتلك القضية لأنها لا تؤثر على الفرد فقط بل أنها تأثيرها سلبي على المجتمع كله ايضًا.

لذلك من المهم تسليط الضوء على تلك القضية، لأن ذلك الأمر يساعد في تغيير عادات وتقاليد في تقسيم الميراث تتم منذ سنوات بدون أي وجه حق.

اقرأ أيضًا: “أدرينالين”.. مشروع تخرج لإعلام الزقازيق لمواجهة الخوف المرضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى