قهوة العلوم

“مزهرية لإطفاء الحريق”.. كيف طورت سامسونج هذه الفكرة؟

مزهرية “FireVase” المملوءة بكربونات البوتاسيوم تخمد الحريق بسرعة هائلة، عند تحطيم المزهرية داخل النيران، حيث تعمل على توقف الأكسجين الذي بدوره يخمد اشتعال الحريق، وهي من إنتاج شركة “Cheil Worldwide” التابعة لشركة سامسونج.

مزهرية لإطفاء الحريق:

عام 2017 تم إصدار قانون يلزم كل أسرة بامتلاك مطفأة حريق في بيتها حفظًا على سلامتها، ولكن لم تستجب الأسر لذلك القانون إطلاقًا.

الأمر الذي دعى شركة سامسونج لابتكار مزهرية أنيقة توضع فيها النباتات وتستخدم لإطفاء الحريق في الحالات الطارئة.

حيث صنعت من الزجاج الشفاف من “PVC” مادة بلاستيكية تعد الأشهر في الصناعات الكيميائية، حيث يتم إلقاء المزهرية داخل النيران، ولاحتوائها على كربونات البوتاسيوم توقف تدفق الأكسجين فيتم إخماد النيران.

فانطلقت الفكرة في شكل حملة دعائية في كوريا الجنوبية، الأمر أدى إلى استجابة الأسر لأهمية وجود مطفأة حريق داخل المنازل، حتى قامت شركة Cheil Worldwide بإنتاج ما يقرب من 200.000 مزهرية صممت خصيصًا لإطفاء الحريق.

خوفًا على سلامة أفراد الأسرة، وجود مطفأة حريق في كل بيت يقلل من المخاطر المحتملة للإصابات البالغة التي قد تتعرض لها العائلة والمنازل بسبب الحرائق الهائلة، كما يمكنك اختيار مطفأة حريق صغيرة الحجم حتى لا تحتل حيزًا كبيرًا قد يزعج البعض، ولكن لابد من وجودها لتفادي خسائر الأرواح بالإضافة إلى الخسائر المادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى