Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلمتها

هل أنتِ امرأة ثلاثينية؟.. إليك 6 أفلام عليكِ مشاهدتها

المرأة الثلاثينية هي تلك التي وصلت إلى مرحلة من الاستقرار والهدوء النفسي والعقلي والعاطفي، فعلى مدار سنوات طويلة اكتشفت نفسها وتصالحت مع عيوبها وبرزت نقاط قوتها، واجهت مواقف كارثية وكان عليها اتخاذ قرارات مصيرية لتصل إلى مرحلة النضج التي هي عليها الآن، ولأن السينما هي عشق الكثير من السيدات فإن منصةكلمتناسترشح لكِ في السطور التالية 6 أفلام عليكِ مشاهدتها في الثلاثينيات من العمر.

نقطة تحول:

فترة العشرينيات يمكننا أن نطلق عليها مرحلةالإدراكبما تحمله من مواقف وقرارات مصيرية تتوقف عليها حياتكِ المستقبلية، ففي تلك الفترة يا عزيزتي بين فترة انتهاء المرحلة الجامعية وبدء تلك العملية، تشعرين أحيانًا بتخبط وتشتت في التفكير والمشاعر، تواجهين الحياة على حقيقتها خارج قوقعة المرحلة الدراسية، تنضجين وتعي لوجه الحياة الآخر من البداية.

في تلك المرحلة بالتحديد أنتِ تجاهدين نفسك، تكتشفينها من البداية ويتغير تفكيرك وتنقلب مشاعرك نحو امرأة أنضج، لكن كل تلك الأمور لم تحدث ببساطة هكذا وإنما بمواقف تكتاد تقتلك حزنك حتى تصلين إلى أن تكونيامرأة قوية، طوال فترة العشرينيات عليكِ أن تكون حياتك مليئة بالتجارب لتكتشفي دواخل نفسك وتصافحين روحك وتتعرفين عليها بصدق تام، لكن يا عزيزتي من أجل الوصول لهذا المرحلة لابد وأن تمرين ببعض المواقف التي تحبس الأنفاس.

فضلًا عن اللحظات الجنونية الفارقة والتي تشعرك بسعادة عارمة فأنكِ ستنضجين للأسف بمرور المواقف السيئة وليس بالعمر، فيقول كارلوس ثافون: “النضج ببساطة عملية اكتشاف أن كل ما آمنت به عندما كنت صغيرًا غير صحيح، وأن كل الأشياء التي رفضت تصديقها صحيحة“.

لذلك يا عزيزتي عند وصولك إلى عمر الثلاثينيات يكون وعيك وإدراككِ للحياة تشكل بالكامل، تدركين حقيقتكِ ونقاط قوتك وضعفك، تجدين التصرف في مواقف أحدثت لكِ كوارث مسبقًا بسبب قلة خبرتك في الحياة، فالمرأة الثلاثينية هي سيدة مستقرة فكريًا ومعنويًا، وجهة نظرها للحياة هي نابعة من لحظات ومواقف وأناس غيرت في تفكيرها وأعادت تشكيل نظرتها للحياة من جديد، لذلك في السطور التالية إليكِ 6 أفلام عليكِ مشاهدتها.

اقرأ أيضًا: 10 أفلام ناصرت المرأة وألقت الضوء على قضاياها الشائكة

هل أنتِ من عشاق السينما؟

1- فيلم Eat Pray Love:

ذلك الفيلم العظيم بطولةجوليا روبرتسلابد وأن يحتل المرتبة الأولى ضمن الأفلام المرشحة، فكلما شعرتِ بإحباط ويأس وانعدام طاقتكِ، عليكِ الذهاب مسرعة لتجهيز طعام رائع وبعض من الشوكولاتة ومشاهدة ذلك الفيلم الرائع من أجل تستعيدين طاقتكِ، فهو فيلم مستوحى من كتاب حقيقي يحمل نفس الاسم، حيث تدور أحداث الفيلم حول امرأة في أوائل عمر الثلاثينيات تقرر استعادة روحها لحب للحياة بعد أزمة الطلاق، لتقرر أن تخوض رحلات إلى الهند وإيطاليا وإندونيسيا، لتكتشف نفسها التي أضاعتها، ومن أجل أن تحقق التوازن في حياتها.

2- فيلم Away We Go:

تدور أحداث هذا الفيلم حول زوجان في الثلاثينيات من عمرهما، ظروفهما المادية ليست على ما يرام، فيكافحان من أجل تغطية نفقاتهما، وكذلك إعادة التواصل مع العائلة والأصدقاء فرحًا باكتشافهم أن هناك طفلًا على وشك القدوم باحثين عن حياة أسرية مثالية، ليكتشفوا شيئًا ما يغير وجهة نظرهم تجاه كل شيء.

3- 13Going on 30:

دور أحداث الفيلم حول فتاة في عيد ميلادها الثالث عشر تتمنى أمنية أن تصبح تتقدم في العمر لتصبح شابة وليست طفلة، فتستيقظ في اليوم التالي، لتجد نفسها امرأة تبلغ من العمر 30 عامًا، فالفيلم يناقش فكرة حب الصغار للتقدم في العمر سريعًا دون النظر إلى ضريبة ذلك الأمر، فهل أنتِ مستعدة لمواجهة هذا الأمر بالفعل؟.

4- فيلم Under the Tuscan Sun:

هذا الفيلم مستوحى من كتاب يحمل نفس اسمه فهو بطولة “Diane Lane” التي تقوم بدور امرأة تلملم شتات حياتها من جديد بعد طلاق سيء، حيث قامت بشراء منزل جديد في إيطاليا وقررت أن تجوب البلاد بحثًا عن ذاتها وكذلك للتعرف على البلد، فهذا النوع منالاستقلال تلجأ إليه عدد كبير من النساء بالتحديد في مرحلة الثلاثينيات بحثًا مع السكينة والراحة والأهم هونفسهاوهذا الأمر يحدث في الغالب بعد تعرضها لصدمة كبيرة أو خيبة أمل تكسر روحها.

5- فيلم Girl, Interrupted:

ما زال عدد كبير من الناس يجهلون أهمية الصحة النفسية والعقلية وكيف تتحكم في حياتنا نحو الأفضل أو الأسوأ، لذلك فإن هذا الفيلم تدور أحداثه حول إقامة امرأة لمدة 18 شهرًا في مستشفى للأمراض العقلية في حقبة الستينيات، وهذا الفيلم هو مستوحى من رواية، يجعلكِ تدركين أهمية صحتكِ العقلية والنفسية، وكيف يمكنها أن تكون أولى أولوياتك.

6- فيلم This is 40:

تدور أحداث هذا الفيلم حول زوجان على وشك بلوغ سن الأربعين، وفي ظل ذلك الأمر لابد من الحفاظ على عملهما وكذلك الحب بالتحديد أثناء مواجهة بعض الأزمات المالية، والأعمال الفاشلة، والأطفال بشغبهم، فمع نهاية مشاهدة هذا الفيلم تكوني على يقين يا عزيزتي أنه على الرغم من صعوبة ما تمر به، فأنتِ لستِ وحدك أبدًا.

اقرأ أيضًا: روايات تناقش العنف ضد المرأة.. لماذا يدفعها للانتحار والاكتئاب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720