Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
خروجتنا

أهم المناطق السياحية في سبانجا.. أشهرها “البيت المقلوب”

لماذا يفضل الكثير الذهاب إلى تركيا؟ البعض لا يعرف الإجابة ولكن بالطبع لاحتوائها على أفضل مدينة سياحية “سبانجا” التي تعتبر من أهم المعالم السياحية الأساسية بتركيا، نظرا لطبيعتها الخلابة والمناظر الطبيعية والغابات والسلام النفسي واحتوائها على أكثر المناطق السياحية التي تجذب الكثير من السائحين للذهاب إليها ونظرا لاحتوائها على “البيت المقلوب” الذي يأتي إليه الملايين من الأشخاص حول العالم والتقاط السيلفي بالمقلوب فما سر هذا البيت المقلوب؟

الواجهة الرئيسية بتركيا:

عندما يذكر اسم البيت المقلوب بتركيا، يدور في أذهان الكثير إنه مجرد اسم يجذب عقول القارئين وليس أكثر ولكن كما يقول المثل الشهير “اسم على مسمى” فهو بيت يكون كل شيء به مقلوب رأسا على عقب، فكل من يدخل إليه يريد أن يجرب كل شيء بالبيت، بداية من غرف النوم حتى الحمام والمطبخ والأدوات الكهربائية المقلوبة والغسالة، والبعض يتخذه كمظهر لالتقاط السيلفي وأوضاع التصوير الفوتوغرافي.

سبانجا

البيت مليء بالألوان المبهجة التي تجذب أي شخص يذهب إليه، فيكون الشخص وحده بالبيت في أسفل وباقي أثاث البيت مقلوبا بشكل معاكس، تم إنشاؤه بتركيا عام 2015، يتربع بمساحة قدرها 85 مترا، يأتي إليه سنويا 100 ألف زائر حول العالم، نظرا لتميزه بالجانب الترفيهي الذي يتميز به.

لا يمكن أن ننكر أن سبانجا توجد بها الكثير من المناطق السياحية التي يأتي إليها الكثير من السائحين لزيارتها، فمنها جبل كارتبة المميز، وحديقة الحيوانات التي تتواجد في سبانجا، دعونا نتعرف على بقية أهم معالم السياحة في سبانجا.

سبانجا

اقرأ أيضًا: مدينة الجن في تركيا..مبان غريبة وأسرار غامضة

جبل كارتبة المميز:

الشتاء في سبانجا يعني الذهاب إلى جبل كارتبة بسبب طبيعته الخلابة في الشتاء، ترتفع به الثلوج نصف متر في قمته ويمكنك تناول الطعام على قمته وسط هذه الأجواء، ويأتي إليه الملايين من الزوار سنوياً حول العالم، لمشاهدة هذه الطبيعة المميزة، حيث يتواجد في شرق تركيا قرب أزميت.

تسبب هذا الجبل في تنشيط السياحة بهذه المنطقة وذلك بداية من عام 1900 وتم إنشاء الكثير من الفنادق والخدمات والمطاعم، مما ساهم في جعل هذه المنطقة أهم منطقة سياحية بتركيا، حيث يتواجد بها الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تجعل الزائر لا يشعر بالملل كركوب تلفريك فهو يمتد من أسفل إلى قمة الجبل، ورياضة التزلج على الثلوج تجعلك تشعر أنك في بلاد أوروبا، فلذلك يعتبر جبل كارتبة من أهم المعالم السياحية في تركيا.

سبانجا

اقرأ أيضًا: قلعة القطن في تركيا.. مياه الاستجمام والشفاء التام

حديقة الحيوان في سبانجا:

عندما يذكر اسم سبانجا يأتي في ذهن الكثير حديقة الحيوان التي تشتهر بها سبانجا، تعتبر أكبر حديقة حيوان مميزة بتركيا نظرا لاحتوائها على أكثر من مائتي نوعٍ من الحيوانات، والكثير من الأنشطة السياحية المختلفة، وتوجد في إقليم مرمرة القريب من مدينة إسطنبول، حيث يتواجد بها الكثير من الأنواع الحيوانات الغزلان والوشق الأوراسي، القفر الرمادي، الثعلب الفنك، والسلحفاة الإفريقية، وبايثون الصخور الهندي، السلحفاة العملاقة، كما يتواجد بها الكثير من أنواع الأسماك الزينة، وأكثر من مائتي نوعٍ من الطيور.

بالطبع من الممكن تنظيم برنامج للعائلات من أجل الاستمتاع بكل مظهر بالحديقة، لذلك من الأفضل البدء في التجول في أرجاء الحديقة ومشاهدة الحيوانات الأليفة والبرية والبحرية أنواع الطيور المختلفة، والاستمتاع بالأنشطة المختلفة كركوب القوارب الصغيرة في البركة المائية، والتصوير في أكثر من مكان بها والحيوانات تحيط بك، أهم ما يميز هذه الحديقة أنها متاحة طوال أيام الأسبوع، وتكون سعر التذكرة 32 ليرة للفرد، وتكون التذكرة مجانا للأطفال من عام إلى خمسة أعوام.

تعرفنا خلال موضوعنا عن أهم المعالم السياحية في سبانجا، وأهم المناطق التي تجذب ملايين من السائحين حول العالم، والتي من ضمنها “البيت المقلوب” الذي يذهب إليه مئات السائحين سنويا للتصوير فيه والتقاط وضعيات تصوير مضحكة، كما تعرفنا على جبل كارتبة أهم ما يميز شتاء سبانجا، بالإضافة إلى حديقة حيوان سابنجا الفريدة من نوعها، هل كنت تعرف هذه المناطق من قبل؟

سبانجا

اقرأ أيضًا: 9 مدن يمكن زيارتها في ألبانيا.. بدون تأشيرة للمصريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720