Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
كلمتها

3 عوامل لاختيار أفضل الأقمشة لـ “فساتين سواريه محجبات”

“فساتين سواريه محجبات”.. جملة كثيرا ما تتردد على أذهاننا في كل فصل صيف، حيث تزداد عدد المناسبات الخاصة، سواء حفلات الزفاف أو الخطبة، والتي يكثر معها البحث عن موديلات ملائمة لتفصيل فساتين سواريه محجبات.

لكن قبل البحث عن الموديلات عليك أولا الاستقرار على نوعية الأقمشة المناسبة، وهذا يعتمد على عدة عوامل، منها طبيعة المناسبة، وطبيعة الجسم، وكذلك مدى ملائمة القماش للموديل.

فإذا بدأتي بالشراء قبل أن تخططي جيدا للمناسبة فمن الممكن أن تحتاري أولا بين نوعية الأقمشة في السوق، أو تحصلين على فستان لا  يليق بك.

وفي هذه السطور سنساعدك خطوة بخطوة حتىى تصلين إلى مرحلة تستطيعين خلالها اتخاذ قرار مناسب بنوعية القماش والموديل أيضا.

وكما وضحنا سنتحدث عن 3 عوامل ستتحكم في اختياراتك بالتفصيل:

فساتين سواريه لمختلف المناسبات :

إذا كانت المناسبة التي تنوين حضورها حفل خطبة لصديقة لك أو لأختك فعليك اختيار قماش يليق بفساتين سواريه ناعمة وبسيطة ولا يكثر بها التطريز، لأن عليك دائما الظهور بشكل غير لافت للانتباه حتى لا تدخلين في  منافسة غير مرغوب بها مع العروس.

ومن أفضل الأقمشة التي من الممكن أن تعطيكي طلة بسيطة وبراقة قماش الحرير، والليكرا، والكريب فهذه الأنواع تنجح بشكل كبير في إضفاء رقي وبساطة على  أي موديل.

 

أما إذا كان حفل زفاف فهناك العديد من الاختيارات أمامك، خاصة إذا كنتِ من أقارب العروس أو العريس المقربين، فالفساتين المنفوشة والمطرزة ستكون خيار جيد

ومن أفضل أنواع الأقمشة التي من الممكن أن تختاريها لفساتين السواريه هي الجوبير والتل المطرز فهذه النوعيات تعطي انطباعا بأنك بالفعل من العائلة.

لكن احترسي ان ترتديها إذا لم تكوني من العائلة المقربة لأحد العروسين، وحينها من الأساس لن تحتاجي لفستان سواريه بل من الممكن الاكتفاء ببدلة أو طقم بسيط.

تنسيق الجسم مع قماش فساتين سواريه:

عند اختيار القماش المناسب للفستان ليس عليك اتباع الموضة بالضرورة، لكن فكري أولا ما المناسب لشكل جسدك حتى لا تظهري عيوبه، وإذا كنت تنوين ممارسة الرياضة أو فقد بضع الكيلوجرامات فهنا تمهلي حتى تصلي للوزن المناسب لاختيار الموديل والقماش.

وبالطبع إذا كنتِ نحيفة لا تختارين أنواع الاقمشة المنسدلة الناعمة فهي تجعلك تبدين نحيفة بشكل مبالغ فيه، لذا عليك الابتعاد عن كل من الجورجيت والساتان، والحرير في بعض الأحيان.

إلا إذا كنتِ سترتدين جزء إضافي للفستان “اكستنشن”، فهو يضفي حيوية ويزيد من مساحة الفستان ولا يزيد من نحافتك.

أما نوعية الأقمشة المناسبة لفساتين السوارية لذوات الجسد النحيل فأفضلها الأقمشة المصنوعة من الألياف اللدنة أو القطنية، ولا  تجعليها فضفاضة بل اختاري موديل يبرز منحنيات الجسم بشكل لطيف.

ومن هذه الأنواع التي تليق بشكل كبير على فساتين السواريه للمحجبات قماش الجيرسيه غير اللامع والكريب، والجوبير أيضا يعد خيار جيد لكنه ليس الافضل في هذه  الحالة.

 

وفي حالة إن كان جسدك ممتلئ فعليك التمهل والبحث جيدا قبل الاستقرار على نوعية قماش معينة، لأنك بالطبع لا تريدين أن تبدي أكثر سمانة.

وهنا عليك الابتعاد تماما عن الفساتين الضيقة اللامعة التي تبرز منحنيات لا تريدين إظهارها، بل اختاري نوعية تليق بفستان منسدل يخلق توازنا بين أجزاء جسدك، ويعطي راحة للعين عند النظر إليك.

ومن أشهر هذه الأقمشة الكريب والكتان وأيضا الدانتيل والقطيفة والشيفون إذا أحسنتِِ اختيار الموديل.

ملائمة القماش لموديلات فساتين سواريه:

عند الحديث عن فساتين سواريه للمحجبات فالأمر هنا يحتاج للتركيز بعناية فالموديلات ليست كثيرة مثل بقية الفساتين.

وفي مرحلة اختيار القماش فكري جيدا كيف يمكن أن تستفيدي منه في موديل يليق بك أولا و بنوعية القماش ثانيا.

فإذا كان الفستان ناعم وبسيط ومنسدل فالخيار الأمثل هو القطيفة والدانتيل أو الجبير أو حتى الكريب.

أما إذا كان الموديل لفستان ضيف فمن الممكن الاستعانة بشكل كبير بالكتان السميك أو القطن, بينما يمكنك شراء الكريب والشيفون التفتا الخفيف إذا كان الفستان من عدة طبقات فوق بعضها.

فساتين سواريه

وسيساعدك بالتأكيد المصمم في اختيار هذه النوعيات، لكن احذري من الاعتماد على بائعي الأقمشة، فهم في النهاية يرغبون في بيع ما لديهم دون النظر  أولا وأخيرا للزبون.

ككما يمكنك زيارة مووقع  بيت الأزياء الشهير “دار كارتييه” فهو  من أعرق بيوت الأزياء ويعرض الموقع أشهر مجموعاته من الأزياء.

وبهذا نكون قد وفرنا لكِ معلومات كافية عن طريقة اختيار الأقمشة لفساتين سواريه  محجبات وكل ما عليك هو معرفة  طبيعة جسمك وطبيعة المناسبة واختار ما يلائمك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720