ريادة أعمال

كيف تحصل على شهادة تصنيف لمشروعك.. خطوة بخطوة؟

تدعم الدولة المصرية الشباب دائمًا خاصًة صغار رواد ورائدات الأعمال عن طريق مساعدتهم والاهتمام بمشروعاتهم من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وبدأ الاهتمام بأصحاب المشروعات يزداد أكثر بعد صدور قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الذي بفضل لائحته وخدماته يستطيع أصحاب المشروعات القائمة الحصول على شهادة تصنيف المشروع.

وفي السطور التالية تقدم لك منصة “كلمتنا” كل ما تريد معرفته عن الخطوات التي يجب أن يقوم بها أصحاب المشروعات القائمة للحصول على شهادة تصنيف المشروع، وذلك وفقًا للائحة التنفيذية لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر رقم 152 لعام 2020.

تتميز شهادة تصنيف المشروع بأنها تسمح لأصحاب المشروعات بالاستفادة من مختلف التيسيرات والمزايا الجديدة، التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات أو مختلف جهات الدولة المعنية بهذا القطاع، ويستطيع أصحاب المشروعات الحصول على شهادة تصنيف المشروع من خلال التوجه لفروع الجهاز بالمحافظات للتقدم بطلب الحصول على الشهادة أو تقديم الطلب إليكترونيًا.

شهادة تصنيف المشروع

خطوات التقدم بطلب إلكترونيًا للحصول على شهادة تصنيف المشروع:

1. يجب على المتقدم الدخول إلى موقع جهاز تنمية المشروعات.. يمكنك الدخول من هنا

2. الدخول بعد ذلك على الرابط الخاص بـ “الحصول على خدمات قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر رقم 152 لسنة 2020”.

3. يختار المتقدم “طلب الحصول على شهادة تصنيف المشروع”، ثم يبدأ في استيفاء الطلب والمعلومات المطلوبة، وتتضمن تلك المعلومات البيانات الأساسية الخاصة بالمشروع ونوع النشاط وبيانات المتقدم للحصول على شهادة تصنيف المشروع.

4. بعد انتهاء التسجيل، يجب الدخول على رابط “الاستعلام عن الطلب”، وذلك لمتابعة موقف الطلب لمعرفة المتقدمين إذا تم قبول الطلب أو ضرورة استيفاء بيانات أخرى.

اقرأ أيضًا: كيف يساعد جهاز تنمية المشروعات الشباب في تحويل أفكارهم إلى مشروعات؟ .. إليك التفاصيل

دعم جهاز تنمية المشروعات للشباب:

لا يقتصر دعم جهاز تنمية المشروعات للشباب على توفير شهادة تصنيف المشروع فقط، بل يتم تنظيم العديد من المبادرات لرواد الأعمال، والتي تساعد على تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة “العمل اللائق ونمو الاقتصاد“، واستراتيجية رؤية مصر 2030، والتي من أهم أهدافها دعم الابتكار وريادة الأعمال وفتح المجال أمام الشباب لتحويل أفكارهم الابتكارية إلى مشروعات ذات جدوى اقتصادية تحقق أرباحًا لصاحب المشروع وتلبي احتياجات فعلية لدى المواطنين سواء في شكل منتجات أو خدمات متطورة.

شهادة تصنيف المشروع

ويساهم جهاز تنمية المشروعات في تأهيل الشباب لريادة الأعمال والاستفادة من قانون تنمية المشروعات الجديد، وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية المجانية التي تساهم في تعريف الشباب بقواعد تأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة، فضلًا عن كيفية الاستفادة من المزايا والتيسيرات التي يقدمها قانون تنمية المشروعات الجديد لمساعدتهم على إقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

اقرأ أيضًا: 3 أساسيات لبدء المشاريع الناشئة .. أهمهم الخطوة الثانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى